الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. "التعليم" تعلن عن الفئات التي سيتم السماح لها بدخول الامتحان

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 11:06 م
أرشيفية
أرشيفية

ـأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن الفئات التي سيتم السماح لها بدخول الامتحان للطلاب المصريين فى الخارج للعام الدراسى الجارى "من الصف الأول الابتدائى إلى الثالث الإعدادى" والتي ضمنت الآتي:

 ألا يقل سن الطالب عن خمس سنوات ونصف ولو بيوم واحد فى أول أكتوبر
ـ يشترط للتقدم للامتحان ألا يقل سن الطالب عن خمس سنوات ونصف ولو بيوم واحد فى أول أكتوبر من العام الدراسى 2021 بالنسبة للصف الأول الابتدائى.
 
يرسل الطالب بيان نجاح معتمد بأخر صف دراسى حاصل عليه
ـ الطلاب الناجحون بالصف الأول والثانى والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائى والأول والثانى الإعدادى فى مدارس جمهورية مصر العربية على أن يرسل الطالب بيان نجاح معتمد بأخر صف دراسى حاصل عليه من إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها.

 يكتفى بأن يسجل الطالب بالرقم القومى على الموقع الإلكترونى ومراجعة بياناته
ـ الطلاب الناجحون فى امتحانات أبناؤنا فى الخارج يكتفى بأن يسجل الطالب بالرقم القومى على الموقع الإلكترونى ومراجعة بياناته ثم الضغط على زر حفظ.

 الطلاب الناجحون فى امتحانات النقل من صف دراسى فى دولى تمت مناظرة الصفوف الدراسية بها بمثيلاتها فى مصر

ـ الطلاب الناجحون فى امتحانات النقل من صف دراسى فى دولى تمت مناظرة الصفوف الدراسية بها بمثيلاتها فى مصر على أن يرسل الطالب من هذه الفئة أصل الشهادة الدراسية الحاصل عليها مصدق عليها من وزارتى التربية والتعليم والخارجية فى الدولة الحاصل منها على الشهادة الدراسية ومصدقا عليها من سفارة جمهورية مصر العربية فى تلك الدولة بالبريد السريع على الإدارة العامة للامتحانات " أبناؤنا فى الخارج".

  
 الطلاب المحولين من التعليم الأزهرى إلى التعليم العام يشترط موافقة الإدارة المركزية للأزهر

ـ الطلاب المحولين من التعليم الأزهرى إلى التعليم العام يشترط موافقة الإدارة المركزية للأزهر حيث يرسل الطالب موافقة الأزهر على التحويل وبيان قيد بإحدى مدارس التعليم العام بالبريد السريع على الإدارة العامة للامتحانات.

وفي سياق أخر كشف مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم عن إجراءات تعليق الدراسة في جميع مدارس الجمهورية والتي تضمنت التالي:

- لم يصدر قرار بوقف أو تأجيل الدراسة بسبب تطورات الوضع الصحي بسبب كورونا حتي الآن.


-  استمرار تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية في الفصول والمدارسو تعقيم المدارس والفصول باستمرار ارتداء الكمامة والحصول على اللقاح .
 
-فى حالة وقف أو تعليق الدراسة فإن قرار لجنة إدارة الأزمة وليس قرار الدكتور طارق شوقي.

-   الترم الأول مستمر وامتحانات الترم الأول سوف يتم عقدها فى مواعيدها المقررة في الخريطة الزمنية للعام الدراسي.