الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رسالة مهمة من وزير التعليم لأولياء الأمور والمعلمين

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 11:38 م
السبورة

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رسالة لأولياء الأمور والمعلمين والأخصائيين والإداريين، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، للتعرف على الألعاب التعليمية وعناصرها ووظائفها وأهميتها بالنسبة للأطفال في تحقيق أهداف التعلم.

وقال وزير التعليم، إنه سيتم تنظيم ورشة العمل يوم الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر الساعة ٧:٠٠ مساءً عبر نهضة مصر مع بنك المعرفة المصري، مضيفا: سجل الآن من خلال الرابط التالي: http://tempuri.org/tempuri.html.

أعلنت مديريات التربية والتعليم، استعداداتها لعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي الشهرية بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والمدارس، والتي من المقرر عقدها في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وأكدت مصادر بالإدارات التعليمية: 
- أن الامتحانات ستراعي الفروق الفردية بين الطلاب، وتقيس درجة تحصيلهم للمعلومات الدراسية اعتباراً من أول أيام الدراسة، ومدى استيعاب المحتوى الدراسي وتحقيق نواتج التعلم.

- أنه تم التنبيه على جميع المدارس بضرورة الالتزام بالخطة الزمنية لشرح المقررات الدراسية قبل بدء الامتحانات.

- أنه تم التنبيه على المعلمين بضرورة وضع الالتزام بكل التعليمات التي ستصدرها وزارة التربية والتعليم بشأن آلية عقد الامتحان وعدم وضع أسئلة تعبر عن الحفظ والتلقين.

- مشددة على ضرورة وضع بنوك أسئلة لتدريب الطلاب على نوعية الأسئلة الجديدة التي تقيس الفهم وليس الحفظ والتلقين.

- أنه تم تدريب المعلمين على كيفية شرح المقررات الدراسية الجديدة واستراتيجيات التعلم.

- أن التدريبات تمت من قبل مجموعة من المتخصصين، لافته إلى أنه تم التنبيه على ضرورة تشجيع الطلاب على كيفية الاستفادة من المنصات التعليمية الجديدة التي وفرتها وزارة التربية والتعليم.