الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

كرة يد .. الاهلى ينافس على المركز الخامس فى بطولة العالم

الأربعاء 09/سبتمبر/2015 - 12:36 م
السبورة

ضرب فريق فزبريم المجري موعدا مع فوكسه برلين الالماني، في المباراة النهائية لبطولة العالم للأندية لكرة اليد المقامة في قطر بينما سيتنافس الأهلي المصري مع السد القطري على نيل المركز الخامس.

ففي مباراتي الدور قبل النهائي الثلاثاء نجح فزبريم وصيف بطل أوروبا في تحقيق فوز سهل بنتيجة 29-17 على جامعة سيدني الاسترالي وهو الفريق الوحيد من الهواة الذي يشارك في البطولة بسبب عدم وجود دوري للمحترفين في أستراليا.

وجامعة سيدني هو أول فريق من الأوقيانوس يضمن الحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى في البطولة حيث تغلب في دور الثمانية على السد القطري صاحب الأرض وبطل 2002 ووصيف 2010 و2014.

وفي وقت سابق تأهل فوكسه برلين للنهائي بفوزه الصعب والمثير على برشلونة الاسباني بطل أوروبا وحامل اللقب في آخر نسختين بفارق هدف واحد بنتيجة 26-25.

وعوض الأهلي وصيف بطل 2007 خسارته السابقة أمام برشلونة ليهزم الأفريقي التونسي بطل أفريقيا 20-17 ضمن مباريات تحديد الترتيب من المركز الخامس وحتى الثامن.

وسيواجه الأهلي مضيفه السد على أمل الحصول على المركز الخامس بعد أن اكتسح الفريق القطري نظيره تاوباتي البرازيلي 32-24 اليوم، والأخير سيلاقي الأفريقي لتحديد المركزين السابع والثامن.

وأشاد طارق محروس مدرب الاهلي بلاعبيه مؤكدا أنهم استحقوا الفوز رغم المعاناة من الارهاق بعد المجهود الكبير المبذول في مباراة أمس الاثنين أمام برشلونة.

وأشار إلى أن اللاعبين دخلوا أجواء المباراة بالتدريج وتألقوا في الشوط الثاني حتى نجحوا في إنهاء اللقاء بفارق ثلاثة أهداف.

ونقل موقع الأهلي على الانترنت عن محروس قوله: "الفوز الذى حققناه هو الثالث على بطل تونس من أربع مواجهات ما يؤكد أن الأهلي هو زعيم الأندية الأفريقية في كرة اليد".

وأوضح مدرب الأهلي أن المكاسب متعددة بعد مباراة الافريقي لكن أهمها مشاركة عدد من اللاعبين الصاعدين وظهورهم بأداء متميز للغاية يبشر بمستقبل أفضل للفريق في المرحلة المقبلة.