الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالمستندات.. "الكوسة" تحكم تسكين الـ"30 ألف معلم" بالغربية..ومعايير الوزارة "بره الحسبة"

الإثنين 31/أغسطس/2015 - 12:24 ص

رغم إعلان وزارة التربية والتعليم لمعايير التسكين بمسابقة الـ"30 الف معلم" إلا أنه في محافظة الغربية "الكوسة" والفوضي هما المعيار الوحيد في عملية التسكين.

وتقول هناءمحمد إحد المقبولات في مسابقة الـ"30 الف معم" إنة تم توزيع المعلمين في تخصص الرياضيات وفقا لشروط مجحفة، فعندما وردت الكشوف من الوزارة وفقا للترتيب النهائي لمعايير المسابقة بدأ توزيع المعلمين على الادارات التعليمية بدون كتابة رغبات.

وأضافت هناء أن هناك عجز في جميع الادرات على مستوى المحافظة ( طنطا- المحلة - زفتى - سمنود- قطور - بسيون ) من هم من المحلة تم توزيعهم على زفتى و سمنود رغم وجود عجز في المحلة و من هما من زفتى تم توزيعهم في المحلة والسنطة رغم العجز في زفتى وهكذا.

وأوضحت هناء عندما سألنا توجية الرياضيات في الغربية عن شروط التوزيع قالوا وفقا للترتيب الصادر من الوزارة، مثلا ادارة زفتى تحتاج 80 معلم و تقدم من زفتى 120 معلم يتم توزيع اول 80 من زفتى في الكشوف في ادارة زفتى و الباقي يوزع حسب العجز، وتم وضع من هم اقل في الترتيب في محل سكنهم و ابعاد من يسبقهم في الترتيب الى خارج مناطق سمنهم.

وذلك رغم انه تم التلاعب في الكشوف بالكوريكتور كما هو موضح في هذه الصور للتغير لبعض المعينين.

وتابعت هناء عندما ذهبنا لعمل تظلم تم اخبارنا بضرورة استلام العمل في الادرات المسكن عليها وسيتم نظر التظلمات مشددة علي أن الأمر لم يقتصر علي ابناء المحافظة بل شمل المغتربين من خارج المحافظة تم توزيعهم في اماكن بعيدة عن سكنهم ليستفيد من ذلك التوزيع الجائر من لديهم أقارب يعملون بالإدرات التعليمية و الاخرون لهم علاقة مع الموجين.