الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

عاجل.. سقوط حكومة نتنياهو في إسرائيل.. وتشكيل حكومة جديدة

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 11:24 م
يائر - موقع -السبورة
يائر - موقع -السبورة

قال يائير لابيد، زعيم حزب "يش عتيد"،  إنه قام في وقت متأخر من ليل الأربعاء، رؤوفين ريفلين، بإبلاغ الرئيس الإسرائيلي  بنجاحه في تشكيل الحكومة.

وأكد لابيد أنه تمكن من تشكيل الحكومة في الساعات الأخيرة قبل انتهاء المهلة التي تم منحها له من أجل التوصل إلى اتفاق مع أحزاب من أجل تكوين ائتلاف للإطاحة برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وفي حال إتمام الصفقة نهائيا، من المقرر أن يتناوب الشريكان الرئيسيان في الائتلاف الجديد يائير لابيد وزعيم "يمينا" نفتالي بينت على رئاسة الوزراء بعد 12 سنة من رئاسة نتنياهو للحكومة الإسرائيلية.
 

أصدر رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، تكليفات عاجلة للحكومة بالعمل علي استمرار الإصلاحات الهيكلية، مع تركيز الجهود علي الإصلاحات الخاصة  بالتنمية البشرية والخدمات الضرورية للمواطن.

وتضمنت التكليفات الرئاسية الآتي:


تصدر "تعديل أساسي المعليمن" مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حيث تسأل عدد من المعلمين عن موعد تعديل أساسي الراتب المتجمد منذ 2014


 وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم  الأحد،  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة.