السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التربية والتعليم تكشف مواصفات الامتحان التكميلى لطلاب صفوف النقل

الأحد 09/مايو/2021 - 10:05 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن مواصفات الامتحان التكميلى الذى سوف يتم عقده لطلاب وطالبات صفوف النقل من التعليم الاساسى فى مقررات شهرى ابريل ومارس، بالاضافة الى عقد ذات الامتحان لطلاب وطالبات الصفين الاول والثانى الثانوى العام فى مقررات شهر ابريل.


واكدت الوزارة ان مواصفات الامتحان سوف يكون 15 سؤالا فى كل مادة من متعدد وزمن الامتحان لا يزيد عن ساعة، حيث من المقرر ان يعقد بعد إجازة العيد.

وفى نفس السياق تعلن المدارس نتائج امتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى الى الصف الثانى الاعدادى، دون اعتمادها من الادارة التعليمية، اما بالنسبة لنتائج امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى سوف يتم اعتمادها اولا من الادارات التعليمية ثم يتم اعلانها فى المدارس خلال الاسبوع الجارى.


وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني 2020/ 2021 لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة أبنائنا الطلاب: وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.