الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

لمواجهة كورونا.. وكيل وزارة الصحة بسوهاج يجتمع بهيئة التمريض

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 10:28 ص
السبورة


عقد الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج  اجتماعا موسعا بهيئة التمريض الذين كانوا متخوفين من العمل داخل مستشفيات العزل واحتمالية اصابتهم بفيروس كورونا

حضر الإجتماع الدكتور الفولي قنديل مدير الإدارة الصحية بالمراغة والدكتور هاني خيري مدير مستشفي المراغة، بدأ جميعة بالترحيب بطاقم التمريض ونوه على ان الوضع الحالي لا تهاون فيه، وان لم يقم  كل شخص بما يتوجب عليه وأدى كل منهم دوره فستكون العواقب وخيمة.

وأوضح الدكتور هاني خيري مدير المستشفي المخطط المتبع بالنسبة للعمل في المستشفى والأقسام قائمة التشغيل وهم الإستقبال وقسم الغسيل الكلوي و العزل، أضاف وكيل الوزارة اننا في حالة الطوارئ حاليا اي البقاء على أهبة الاستعداد لتطور الاحداث.

وقام بتوجيه التمريض الذى لديه ظروف تحول دون عمله بالعزل بالعمل في قسم الإستقبال وذلك لإحتياج القسم الي عدد كبير من التمريض، العلم ووجود 10 ممرضين في قسم العزل مقسمين على فترتين نهار وليل، نوه الدكتور هاني خيري بإحتياج قسم العزل الى زيادة عدد التمريض به.

ووجه وكيل الوزارة بزيادة عدد الممرضين داخل قسم الى 16 ممرض/ة على فترتين النهار و الليل وتحدد مراعاة ظروف كل ممرضة و ممرض من حيث الحالة الإجتماعية أو المرضية وما إلى ذلك بالنسبة الى ضمهم الى العزل وهم من تعول طفل اقل من سنتين، صاحبة مرض مزمن، تكون في فترة الحمل.

ووجه جميعة بعمل احصائية لحصر من يمكن عمله في العزل ممن لديه عذر ليعمل بالإستقبال