السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

بالصور.. وزارة الداخلية : ضبط طالبين لقيامهما بأدارة صفحات الغش علي " الفيس بوك "

الثلاثاء 09/يونيو/2015 - 09:57 م

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط طالبين لقيامهما بإدارة عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة على الطلبة مقابل أموال.

جاء ذلك في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالإستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يقومون من خلالها بإرتكاب بعض الجرائم والمخالفات والتى من بينها تسريب أسئلة إمتحانات الثانوية العامة وإجاباتها ... فقد أكدت المعلومات قيام كلاً من:-

1. محمد ممدوح أحمد محمود سليمان – طالب- ومقيم بمحافظة الإسماعيلية ... القائم على إدارة عدد من الصفحات .

2. عمر خالد حامد جابر – طالب بكلية تجارة بجامعة الأزهر– ومقيم بمحافظة سوهاج ... القائم على إدارة إحدى الصفحات .

بتسريب أسئلة إمتحانات الثانوية العامة وتوزيع إجابات الأسئلة على طلبة الثانوية العامة من خلال تلك الصفحات على شبكة الإنترنت نظير مقابل مادى يتمثل فى كروت شحن للهواتف المحمولة .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط كلاً منهما بمحال إقامته .

وبمواجهتهما إعترف كلاً منهما بقيامه بإدارة الصفحات المُشار إليها وبث إجابات إمتحانات الثانوية العامة للعام 2015 بعد تسريب الإمتحان لهما من بعض الطلبة المتواجدين داخل لجان الإمتحانات.. وعرض بيع الإجابات للطلبة نظير إرسال أكواد كروت شحن رصيد للهواتف المحمولة.. تم ضبط أجهزة الحاسب الآلى والهواتف المحمولة المستخدمة فى الدخول على شبكة الإنترنت والتواصل مع طلبة الثانوية العامة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات.