الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اختتام الندوة الاقليمية مع جامعات عربية حول موضوع الحوار بين الثقافات

السبت 09/مايو/2015 - 10:43 م
السبورة

اختتمت منظمة اليونسكو و الوكالة الجامعية للفرنكوفونية ندوة مهارات الحوار بين الثقافات في شرم الشيخ التي عقدت بمشاركة 20 استاذ جامعي من مصر و لبنان و السودان و فلسطين و الاردن لمناقشة مقرر جامعي عن المهارات الحوار و كيفية تمكين الشباب في هذه المهارات.

وأكد الدكتور سليم الصايغ مستشار اليونسكو علي اهمية تدريس الحوار بمعانيه المختلفة انطلاقا من كونه اداة التواصل و وصولا الي اطار واسعا للوسائل البديلة لحل النزعات , مشيرا إلي أن المقرر المقترح من قبل اليونسكو يسعي الي تطوير الاطار المفهومي للحوار ما بين الثقافات و المهارات الواجب توافرها في العالم العربي و إتقانها .

و راي الدكتور احمد عزام من جامعة بيرزيت في فلسطين ان هذه المقررات تقود الي مساعدة الاجيال الجديدة من طلبة الجامعات لتحقيق اقصي ما يمكن من المعرفة بموضوعية و التعلم من مصادر مختلفة عالميا لتحقيق بيئة تعددية و متنوعة .

و اوضحت السيدة ميسون شهاب ممثلة اليونسكو بما ان سياق المقرر يقع في العالم العربي و مع طلاب عرب بشكل اساسي لذلك كنا حريصينا علي تقديم مواضيع ذات اهمية محلية بالنسبة الي طلابنا .

و رات الدكتورة غادة صبيح عميدة كلية الاعلام في جامعة الجنان في لبنان ان النقطة الاهم التي يطرحها المقرر هي طرح موضوع الحوار من منطلق محلي وطني ثم اقليمي و دولي , من هنا تري اهمية هذا المقرار و تؤكد رغبتها بادراجه في جامعتنا .