الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الرافعي يكرم الطلاب الفائزين فى مسابقة إنتل مصر للعلوم والهندسة

الأربعاء 29/أبريل/2015 - 11:06 ص
السبورة

كرم الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم الطلاب الفائزين في مسابقة إنتل مصر للعلوم والهندسة 2015، وعددهم13 طالب وطالبة، حيث تأهلت 8 مشروعات لتمثيل مصر في المعرض النهائي بالولايات المتحدة الأمريكية (أيسف) الذي يعد أكبر معرض علوم وهندسة على مستوى العالم للفئة العمرية من 14 ـ 18 سنة، بمدينة بتسبرج ـ بنسلفانيا في الفترة من 10 الى 15 مايو 2015.

تفقد الرافعي مشروعات الطلاب الفائزة في معرض إنتل، واستمع الى شرح مفصل من كل منهم عن هذه المشروعات، وأثنى عليها مؤكدا على سعادته بأبنائه المتميزين.

وأكد محب أن أهم عنصر في هذه المشروعات هو التسويق، مشيرا الى ضرورة وجود تواصل مع رجال الأعمال حتى يتبنوا هذه الاختراعات المتميزة التي تستحق كل تقدير.

وطالب الرافعي الطلاب الفائزين بتحقيق فوز لمصر في المسابقة العالمية، مؤكدا أن المصريين دائما يتفوقون عندما يكونوا في موضع تنافس مع غيرهم، مشيرا الى أن العلم هو الذي يصنع الأمم وينهض بالمجتمعات، وأي مجتمع يُحسب تقدمه بقدر ما تقوم به العقول من اختراعات .

وأشار محب الى أن وراء هؤلاء الطلاب آباء وأمهات يستحقون التقدير والاحترام من الجميع، لقيامهم بتشجيع أبنائهم وتوفير الجو الملائم لهم للبحث والاختراع.

ولفت الرافعي الى أن الحكومة قد رفعت موازنة البحث العلمي، مؤكدا على ضرورة الاهتمام به لأنه يمكن أن يحقق لمصر المليارات .

وأشار محب الى أن وزارة التربية والتعليم ستعقد شراكة مع وزارة البحث العلمي لتبني أفكار المخترعين من طلاب المدارس،على أن يكون هناك من يشرف عليهم من وزارة البحث العلمي، وأن يكونوا جميعا تحت مظلتها، مؤكدا أنه سيلتقي ووزير البحث العلمي مع الطلاب المخترعين لدراسة احتياجاتهم.