السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

اليوم.. بدء إمتحانات الفصل الدراسى الثانى بأسيوط

الأربعاء 29/أبريل/2015 - 01:30 ص
السبورة

تبداء اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والفنية للعام الدراسي 2014/2015م وتنتهي في منتصف مايو القادم.

كان عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط قد صرح بأن امتحانات صفوف النقل للتعليم الابتدائي للصف الثاني والثالث سوف تبدأ من 29 ابريل وتنتهي 3 من نفس الشهر ، بينما تبدأ امتحانات صفوف النقل للتعليم الابتدائي للصف الرابع والخامس سوف تبدأ يوم 4 مايو وتنتهي 7 مايو، فيما تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي يوم السبت 9 مايو وتنتهي 13من نفس الشهر .

وتبدأ امتحانات النقل للتعليم الإعدادي صف أول وثان عام ومهني 3 مايو وتنتهي 13 مايو القادم ، فيما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية يوم 16 مايو وتنتهي 21 من نفس الشهر ، كما تبدأ امتحانات صفوف النقل للتعليم الثانوى العام للصفين الأول والثانى بالتبادل يومياً يوم 3 مايو وتنتهى يوم 21 من نفس الشهر القادم.

واوضح عبد الفتاح ابو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط أن مواعيد الامتحانات تم إقرارها وفقا للظروف المتاحة من أبنية وأثاث مدرسي ولذلك فتم إتاحة عقد امتحان المستوي الرفيع حسب ظروف كل مدرسة.

وكذلك مواعيد الامتحانات العملية للمدارس الرياضية والامتحانات العملية للمجالات للصم وضعاف السمع سيتم تحديدها بالاتفاق مع مديري المدارس حسب ظروف كل مدرسة بما لا يعوق سير الدارسة منوهاً أن المديرية قد انتهت من تحديد مواعيد مختلف المواد التعليمية والجداول الخاصة بكل فرقة دراسية وإعلانها بمقر المديرية.

وجاري إرسالها وتعميمها لمختلف الإدارات التعليمية بجميع مراكز المحافظة لإرسالها لجميع المدارس تيسيراً علي الطلبة وأولياء الأمور للإستعداد المبكر لأداء الامتحانات المقررة ، لافتاً إلى أن نتيجة الامتحانات ستعلن فور الانتهاء من أعمال التصحيح التي ستبدأ بعد أداء الامتحانات مباشرة.