الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

محلب لقدامي خريجين الـ"30 الف معلم":هانشغلكم في مدارس خاصة.. ووزير التعليم ساخرا : القوانين دي مش ليكم

الخميس 16/أبريل/2015 - 01:57 م
السبورة

قالت شيماء مروان المتحدثة باسم ائتلاف قدامي خريجين كليات التربية وما يعادلها, أن وفد الائتلاف التقي أمس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وذلك بمقر هيئة الاستثمار وبداء الاجتماع بطلب محلب من الوفد بتقديم مقترحاتهم لحل أزمة مسابقة الـ 30 الف معلم.

وأضافت شيماء ان الاقترحات الوفد تمثلت في تعيين جميع قدامي الخريجيين وعودة التكليف وخصوصا مع وجود نص بقانون 59 يسمح بشغل درجات وظيفية للموظفين غير الموجودين بالخدمة حتى عودتهم.

وأوضحت شيماء أن رد وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي بان القانون 59 قد تم الغاءه دون توضيح متي تم هذا اللغاء.

وعند الاحتجاج بقانون الخدمة المدنية الجديد والذي ينص علي ان درجات الاختبار هي المعيار الاول في مسابقات التعيين رد وزير التخطيط " القانون لسة لم يتم تفعيلة بعد".

كما تم تقديم اقتراح بان بعض قدامي الخريجين لا يرغبون في شغل الوظائف العامة وان كل مطالبهم تتمثل في وجود تامينات ومعاش مع استعدادهم لدفع تاميناتهم السنوية تم تجاهل الاقتراح.

ولفتت شيماء بانه تم تقديم اقتراح بتخصيص نسبة من المسابقات التعيين لقدامي الخريجين اسوة بالمعاقين وذهب هذا المقترح ايضا ادراج الرياح .

واشارت شيماء إلي انه تم تقديم مقترح اخر بالعمل بالوزارة بعقود مؤقته فرد وزير التعليم انه لا يمكن توفير 150 الف عقد لقدامي الخريجين قائلا انا كدا ممكن اتسجن.

وتابع محب عقب حديثة مع رئيس مجلس الوزراء أن الحل الأمثل يتمثل في تعيين قدامي الخريجيين في المدارس الخاصة بعد تقنين اوضاعهم.

وعقبت شيماء أن التعيين في المدارس الخاصة بمثابة حل كرتوني للازمة مروفض من الجميع لعدم قدرة الوزارة علي الزام المدارس الخاصة بتعيين قدامي الخريجيين والذين يتجاوز عددهم 150 الف شخص.

وتابعت شيماء لقد تعرضنا لخداع من مجلس الوزراء بعد اشتراطهم بعدم احتشاد اعضاء الائتلاف كشرط مسبق للقاء وتلقينا وعود با الحل بات قريبا.

وفي نهاية الاجتماع وجهت شيماء لوزير التعليم رسالة اخير باسم اعضاء الائتلاف "احنا مش هانعلم ولادنا لان الشهادة اصبحت بلا قيمة.