الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اطلاق حملة للكشف المبكر عن اورام الثدى بافتتاح الموسم الثقافى للجامعة

الإثنين 16/فبراير/2015 - 04:29 م
السبورة

أكد أ.د. حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس ان الجامعة اول من اخذ مبادرة اطلاق برنامج لمكافحة مرض سرطان الثدى بالتعاون مع وزارة الصحة داخل الجامعات، والذى يتضمن وحدة متنقلة للكشف المبكر عن اورام الثدى مزودة باحدث الاجهزة للكشف عن المرض،وتقدم الجامعة هذه الخدمة المجتمعيه مجانا لمدة شهر، جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الموسم الثقافى والاجتماعى للفصل الدراسى الثانى والمقام بعنوان "معا ضد سرطان الثدى" تحت رعاية أ.د.عادل العدوى وزير الصحة .

واعرب أ.د. عيسى عن عزاءه لاسر ضحايا الحادث الارهابى الذى وقع فى ليبيا مشيدًا برد القوات المسلحة القوى ومؤكدًا على ثقته فى قدراتها دائما على قهر اعداءها.

واشار أ.د. عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الى ان الجامعة تعد اول من قام بانشاء عيادة لامراض الثدى بالعيادات الخارجية بالدمرداش ويرجع الفضل فى ذلك الى أ.د. عبد المجيد الشناوى مضيفًا ان الحملة سوف تخدم ابناء الجامعة فوق سن 40 عام بالاضافة الى سكان حى الوايلى وحدائق القبة .

ومن المقرر ان يتم تحويل الحالات التى تكتشف من خلال الحملة من الاهالى الى عيادة الدمرداش.

واكد أ.د. هشام عطا رئيس القطاع العلاجى بوزارة الصحة ان الوزرة تولى اهتمام بالكشف المبكر عن اورام الثدى والتوعية به داخل الجامعات موضحًا ان الجامعة هى اصل البحث العلمى والجهة التى ينبغى ان يتم فيها التطبيق العملى لنتائج الابحاث ، مشيرًا الى التعاون بين الوزارة و الجامعة فى هذا الصدد والذى من المقرر ان يتم تعميمه على مستوى الجامعات المصرية.