الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

"محلب" و"حلمى" يفتتحاغداً معرض مصر التكنولوجي Cairo ICT 2014 في دورته الثامنة عشرة

الإثنين 03/نوفمبر/2014 - 10:23 م
السبورة

يفتتح صباح غد "الثلاثاء" المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من الوزراء المصريين والعرب والافارقة فعاليات معرض مصر الوطني Cairo ICT 2014 في دورتة الثامنة عشرة والتى تستمر حتى السابع من نوفمبر الحالي تحت شعار " في قلب المستقبل".

* المعرض مقام على 25 الف متر مربع بمشاركة 500 شركة عالمية ومحلية

ويقام معرض هذا العام على مساحة 25000 متر مربع بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر..

* مورفو وفيزا وسايبر كوم وOSN يشاركون لاول مرة

وتشارك فيه اكثر من 500 شركة عالمية ومحلية ، علاوة على مشاركة شركات عالمية لاول مرة في المعرض منها مورفو وسافران الفرنسية ، وفيزا العالمية ، سايبر كوم السويدية ، شبكة التليفزيون المدفوع OSN..

* الامارات ضيف الشرف

وتم اختيار دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف دورة هذا العام تكريما لموقفها الداعم لمصر بالاضافة الى دورها الهام في المنطقة وتقدمها التكنولوجي الملموس.

* 40 جلسة وحلقة نقاشية

ويتناول المؤتمر المصاحب للمعرض 40 جلسة وحلقة نقاشية تتناول عدد من القضايا الحيوية ابرزها الحوسبة السحابية ، انترنت الاشياء ، مستقبل الاتصالات الموحدة في مصر ، رخص الاقمار الصناعية.

* 1000 متخصص ومتخذ قرار يشاركون في اول منتدى للدفع الالكتروني والشمول المالي PAFIX تحت رعاية محافظ البنك المركزي

كما يستضيف المعرض ولاول مرة منتدى الدفع الالكتروني والتضمين المالي" PAFIX تحت رعاية هشام رامز محافظ البنك المركزي.

بمشاركة عدد كبير من البنوك المحلية والعالمية والشركات العالمية والمحلية التى تعمل في هذا المجال.

ويعقد المنتدى تحت رعاية كل من شركة e-finance وفيزا وبنك QNBAA ويشارك فيه اللاعبون الرئيسيون في السوق المحلية في هذا المجال وأبرزهم البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي والبنك العربي الافريقي والمؤسسة المصرفية العربية وشركة فوري وBeeوبيفورت وISYS ومصارى وخدماتى كما تستعرض شركة فودافون تجربتها الرائدة في كينيا.

ويتناول المنتدى قضايا مثل : الشمول المالي – محرك النمووالرخاء، الدفع الإلكتروني ، تطويروإدارة منظومة عمل الدفع الإلكتروني المتكاملة، الدفعالإلكتروني- وسيلةمحاربه الفساد،الذكاءالدقيق لصناعة المدفوعات العالمية ، من سيقوم بتغير قواعد عملية الخدمات المصرفية والمدفوعات عبر الموبايل؟ من سيقود عملية تحول النظام البيئي للمدفوعات والخدمات المصرفية الرقمية؟ ،خطوات تحقيق التميز في خدمة العملاء من خلال المنصات الرقمية.

ومن المقرر أن يشارك في الحدث أكثر من 1000 متخصص من القطاع المصرفي ، كما سيشارك التجار وبائعوالتجزئة ،الشركات المصنعة للأجهزة الرقمية ، خبراءالأمنالرقمي ، الجهات التنظيمية وواضعو السياسات ، ومقدمو الخدمات الرقميةوخدماتالمحمول، الباحثونوالمحللون، ووسائل الإعلام المتخصصة في هذا المجال.

وسيقوم بالمشاركة في هذا الحدث شركات الاتصالات الثابتة والمحمولة والشركات العالمية الرئيسية وشركات الحلول المتكاملة ومقدمو الخدمات الأمنية ومطورو البرمجيات ومقدموالخدمات والجهات الحكومية.

قال المهندس حسام صالح نائب الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز إنترناشونال المنظمة للمعرض الوطني Cairo ICT 2014 في دورته الثامنة عشرة : إن المؤتمر يتناول قضايا حيوية تشغل الرأي العام بصفة عامة والعاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص.

كما أضاف أن أبرز جلسات المؤتمر تتناول تطبيقات Big Data وقصص النجاح وطرق تطويع الأساليب التكنولوجية الحديثة لخدمة الهيئات والمؤسسات ، تطبيقات الحوسبة السحابية ودورها الفعال في تقليل النفقات بطريقة سهلة وأكثر أمنا ويأتي ذلك بعد أن قدرت مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية جارتنر سوق الخدمات السحابية العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سينمو بنسبة 21 في المائة خلال العام 2014 ليتخطى حاجز الـ 747 مليون دولار، بعد أن حقق 616 مليون دولار خلال العام 2013 ، توصيل الإنترنت فائق السرعة إلى المناطق النائية والمحرومة وتقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ..مالها وماعليها.