الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الوزراء : لن نسمح بتكرار سيناريو العام الماضي في الجامعات ..عبدالخالق : سرعة اصدار الكارنيهات

الجمعة 19/سبتمبر/2014 - 05:02 ص
السبورة

عقد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً لمتابعه اجراءات الاستعدادات للعام الجامعي الجديد، وذلك بحضور وزراء الاوقاف، والماليه، والتعليم العالي، بالاضافه الي رؤساء عدد من الجامعات، ومديري امن القاهره، والجيزه.

في بدايه الاجتماع، اكد المهندس ابراهيم محلب، انه لن يسمح بتكرار ما حدث من عنف العام الماضي في الجامعات المصريه، وشدد علي انه لن يتم السماح باهانه اي استاذ جامعي، او التعدي علي المنشآت الجامعيه: "مفيش عندنا هزار".

من جانبه اشار وزير التعليم العالي الي انه تم العمل علي عده مسارات استعداداً للعام الجامعي الجديد، حتي لا يتكرر ما حدث العام الماضي. فمن اولي الخطوات التي تم تنفيذها هي عقد عده لقاءات مع الطلاب بمركز اعداد القاده، حضرها لاول مره سبعه وزراء، قابلوا الطلاب، وتحاوروا معهم في مختلف القضايا، منهم وزراء الاوقاف، والشباب، والثقافه، والتخطيط، وغيرهم.

واضاف الوزير: نعمل ايضاً علي سرعه اصدار الكارنيهات الجامعيه، ولن يدخل طالب بدون الكارنيه الحديث 2014/2015، كما نعمل علي اشراك الطلاب في عدد من الفعاليات بالجامعه، والانشطه الطلابيه، وسيكون ذلك باداره ذاتيه للطلاب.

وقال الوزير هناك بروتوكول موقع مع وزاره الداخليه، وما نطلبه منهم هو التواجد بالقرب من البوابات والاسوار، وفي حاله حدوث اي اعمال عنف داخل الجامعه ستدخل الشرطه علي الفور للتعامل وتطبيق القانون بحسم، مضيفاً: لن نسمح بان تكون الجامعات المصريه منصه للانقضاض علي الدوله.