الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالفيديو.. عبدالخالق : ابواب الجامعات مفتوحة للامن ..وخطة لتعيين المعيدين ..ونبحث عودة رئيس جامعة المنيا

الأربعاء 03/سبتمبر/2014 - 04:16 ص
السبورة

أكد الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي، أن من حق الأمن أن يدخل الحرم الجامعي إذا حدث اي تجاوز خرج عن الإطار السليمي، و أن الأمن سيحقق الإستقرار في الجامعات وحفاظ علي أرواح الطلاب والدكاترة، قائلا " أبواب الجامعة مفتوحة للأمن لتحقيق الاستقرار إذا لزم الأمر لذلك.

وقال وزير التعليم العالي في لقائه ببرنامج " آخر النهار"الذي يقدمة الاعلامي خالد صلاح علي فضائية " النهار": إن الجامعات يجب أن تحمي من أفعال المخربين والخارجين على القانون، واسوار الجامعات لا تحمي أي إرهابي، مؤكدا أن الفصل من اليوم الأول للمشاغبين في الجامعة.هو جزاء هؤلاء

تمنى عبد الخالق ن أن يكون طلاب الجامعات المشاغبون الذين تجاوزوا الحدود في التعامل والتصرفات داخل الحرم الجامعي قد استوعبوا ما حدث بالعام الماضي، لأن لا أحد يستطيع إيقاف الدراسة، مشيرا إلى أن الجامعات لن تكون نقطة الضعف في مصر.

قال الوزير، معلقا على حالة طالبة جامعة كفر الشيخ والتى كانت من الأوائل ولم تعين فى كليتها ولكن عينت ابنة العميد، بأن هناك خطة للجامعات ونسبة لتعيين المعيدين، لافتاً إلى أن كل قسم يكون له خطط توضح إذا كان محتاج معيدين أم لا. وأوضح "عبد الخالق" خلال حواره لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، أن هناك أقساما فيها عدد هيئة التدريس أكثر من عدد الطلبة، لافتاً إلى أن هذه الأقسام كانت تلتزم بالتعيين كل عام.

وأكد عبدالخالق على ضرورة الحفاظ علي أرواح الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمنشآت الجامعية التي تكلفت ملايين الجنيهات، مطالبا الطلاب بالمشاركة إدارة الجامعة وتقديم مقترحات لتطوير المناهج الدراسية وهذا هو المنتظر منهم.

اشار ..الي إن كل الجامعات المصرية بها إبداع وحرية للرأي، ولكن لا وجود للعمل الحزبي داخل الحرم الجامعي مطلقا لأنه إذا سمح بهذا بالتالي لا تكون هناك جامعات، مضيفا إذا دخلت الأحزاب السياسية من الباب خرجت الدراسة والتعليم من كافة الأبواب.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن الجامعات للدراسة وتلقي العلم فقط وليس للتظاهر أو ممارسة العمل الحزبي، مشيرا إلي أن لديهم كافة الاستعدادت لتدريب الطلاب سياسيا.

قال عبدالخالق إن المستشار القانونى للوزارة سيبحث قانونية عودة الدكتور محمد الشريف، رئيس جامعة المنيا، الذى صدر قرارا بإيقافه عن العمل منذ أيام للعمل كأستاذ بالجامعة.

شاهد الحوار كاملا