السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الشرطة تنسحب من جامعة القاهرة لتأمين امتحانات التعليم المفتوح من الخارج

الأحد 26/يناير/2014 - 12:44 م
السبورة

سادة حالة من الهدوء داخل اروقة جامعة القاهرة اليوم الاحد، فى اول ايام امتحانات "التعليم المفتوح"، وانسحبت قوات الشرطة من داخل الحرم الجامعى، اكتفت بتامين محيط الجامعة من الخارج فقط.

وشهدت امتحانات "التعليم المفتوح" اقبالا كبيرا من الطلاب، والتى لم تتاثر باعمال العنف التى تسبب فيها جماعة الاخوان المسلمين وانصارها امس الاول، وكانت الامتحانات علي 3 فترات على مدار اليوم، لاستيعاب اكبر عدد ممكن من الطلاب، بدات فى ااساعة ال10 صباحا، وانتهت فى السابعة مساء.

فيما كثف افراد الامن الادارى من تواجدهم على جميع مداخل ومخارج الجامعة، وامام قاعات الامتحانات، لتامينها، وقاموا بتفتيش حقائب الطلاب اثناء عملية الدخول، للتاكد من خلوها من اية الات حادة، او اسلحة يمكن استخدامها خلال اعمال الاشتباكات.

واغلق افراد الامن الادارى البوابة الرئيسية للجامعة المطلة على ميدان النهضة، امام الطلاب، والسيارات، بسبب اغلاق ميدان النهضة، بينما فتح بافى ابواب الجامعة، للدخول.

من ناحية اخرى، انسحبت قوات الشرطة من داخل الحرم الجامعى لجامعة القاهرة، وتمركزت بمجيط الجامعة لتامينها من الخارج، واغلقت قوات الشرطة والجيش ميدان النهضة امام حركة المرور، كما اغلقت شارع النهضة المؤدى الى ميدان الجيزة، تحسبا لقدوم اية مظاهرات تابعة لجماعة الاخوان المسلمين.