الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

جامعة دمنهور تحصل على المركز الثاني في بطولة اسبوع شباب الجامعات الافريقية

السبت 26/أكتوبر/2019 - 02:58 م
السبورة

حصلت جامعة دمنهور علي المركز الثاني في بطولة اسبوع شباب الجامعات الافريقيه المقام بجامعة اسوان وذلك في مسابقة كرة القدم الخماسية والكره الطائره الشاطئيه حيث شارك في فعاليات هذا الأسبوع حوالي 22جامعه مصريه و24جامعه افريقيه حيث ان هذه الأنشطة الرياضية، تهدف إلي اكتشاف المواهب الرياضية الجديدة ودعم الأندية والمنتخبات المختلفة ،علاوة علي تشجيع الطلاب علي ممارسة مختلف الألعاب الرياضية.


وأكد الدكتور عبيد صالح على اهمية اهتمام الجامعة بالرياضة و أكد حرص سيادته المستمر على أهمية اكتشاف وانتقاء المواهب الرياضية لطلابه بوجه عام، وصقلها وإعدادها على أعلى مستوى بدني وفني ونفسي، وفق أرقي المعايير العلمية الرياضية بهدف الوصول إلى مستوى أداء رياضي عالي المستوى قادر على المنافسة عالمياً.


وأشار صالح على أن اكتشاف المواهب إحدى ركائز تنمية المجتمعات فأكتشاف المواهب وتنميتها من أهم الركائز في المجتمعات المتقدمة والجامعة تعمل على تقديم التطبيق العملي بثقل هذه المواهب وتدريب الطلاب.


وشارك في السباق طلاب وطالبات ،من 40 جامعة مصرية وأفريقية، وبدأت المنافسات بالنسبة للطلاب ،من أمام رمز الصداقة بالسد العالي حتي مقر جامعة أسوان في صحاري بطول 5كم ، بينما انطلق سباق الطالبات من أمام مصنع الثلج بالسد العالي، حتي الجامعة بطول 3 كم .


 وجدير بالذكر ان هذا السباق يأتي ضمن سلسلة الفعاليات الرياضية، التي تنظمها الجامعة خلال أسبوع شباب الجامعات الافريقية ،والتي تتضمن مسابقات لكرة القدم والطائرة والكرة الشاطئية والسباحة وتنس الطاولة وغيرها.