الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تحصن ابوابها بـ"صاج" أمام مظاهرات طلاب الإخوان

الجمعة 11/أكتوبر/2013 - 01:35 م

نظم العشرات من طلاب جماعة الاخوان المسلمين مسيرة طلابية طافت محيط جامعة عين شمس،للمطالبة بالافراج عن الطلاب المعتقلين فى الأحداث السياسية الأخيرة ،،ورفض وجود أفراد الشرطة خارج الجامعات لتأمينها.

ورفع الطلاب لافتات مكتوب عليها " يسقط حكم العسكر" و"الداخلية بلطجية" و" افرجوا عن الطلبة المعتقلين" ،مرددين هتافات " يا حرية فينك فينك حرس الجامعة بينا وبينك" و" فين اخواتنا المعتقلين" و" احنا طلبة جامعية مش شوية بلطجية" بالإضافة إلى عدد من العبارات المسيئة للجيش والشرطة.

من جانبها قامت إدارة جامعة عين شمس بتنفيذ القرار الخاص بغلق أسوار الجامعة بألواح من "الصاج" وذلك ضمن الخطة الأمنية الموضوعة لحفظ الأمن بالجامعة ،ومنع تسريب أى أسلحة بيضاء أو نارية عبر الفتحات الخاصة بالاسوار مثلما حدث خلال أحداث الشغب السابقة بالجامعة.

وقام أفراد الامن الإدارى بغلق أبواب الجامعة الرئيسية قبل قدوم مسيرة طلاب الاخوان ،وكثفت من تواجدها خشية وقوع اشتباكات بين الطلاب المؤيدين والمعارضين للرئيس المعزول محمد مرسى ،وتسبب غلق بوابات الجامعة فى حالة من تكدس السيارات خارج البوابات بشارع الخليفة المأمون وداخل حرم الجامعة لعدم تمكنها من الخروج.

فيما شهدت اسوار الجامعة من الخارج انتشارا ملحوظا لأفراد الشرطة حيث تواجد ما يزيد عن 10 ضباط وأفراد شرطة لتأمين الجامعة من الخارج تحسبا لمظاهرات الاخوان ووقوع اى اشتباكات او اعمال عنف بها.