الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اشتباكات بين طلاب الإخوان والمستقلين بجامعة عين شمس بسبب الهتاف ضد الجيش

الأربعاء 06/نوفمبر/2013 - 11:58 م
السبورة

نظم العشرات من طلاب جماعة الاخوان المسلمين مسيرة طلابية بكليتى الألسن والتجارة بجامعة عين شمس ،احتجاجا على قرار مجلس الوزراء بوجود أفراد من الشرطة خارج أسوار الجامعات وتدخلها فى حالة وقوع أعمال عنف وشغب.
,
ورفع الطلاب لافتات مكتوب عليها لم كلابك يا داخلية و أمن الجامعة ده على نفسك و الحرية للمعتقلين ،و احذروا غضب الطلاب ،كما قاموا بكتابة العبرات المسيئة للشرطة والجيش على أسوار وجدران الكلية.
وردد الطلاب هتافات اكتب على سور الكلية مبنخفش من الداخلية، الداخلية بره جامعتنا حره ، يا أبو دبوره ونسر وكاب ملكش مكان ولا على الباب، و يسقط حكم العسكر والداخلية بلطجية .
وتسببت الهتافات المسيئة للجيش والشرطة فى وقوع اشتباكات لفظية ةبالأيدى بين طلاب الاخوان والطلاب المستقلين والمؤيدين للجيش ،وهو ما دفع أفراد الأمن الإدارى لتكثيف تواجدهم والفصل بين الطلاب لمنع وقوع اشتباكات بينهم.
الجدير بالذكر أن كلية التجارة جامعة عين شمس قد أصدرت بيان ووزعته على كافة أرجاء الكلية لتحذير الطلاب من العنف خلال تظاهراتهم أو استخدام الأسلجة البيضاء أو الألعاب النارية أو الكتابة على حوائط وجدران المؤسسة التعليمية وتشويهها ،وهو ما رفضه طلاب الاخوان بشدة وقرروا تنظيم عدد من الفعاليات المستمرة والتظاهر فى تحدى لإدارة الكلية.