الإثنين 03 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تحقيق فوري واستبعاد مدير المدرسة ومسئول الأمن

أخبار التعليم | تعليم سوهاج تكشف حقيقة ماحدث في واقعة مدرسة طما التجارية

الأربعاء 15/مايو/2024 - 01:50 م
مدرسة طما التجارية
مدرسة طما التجارية

أكد الدكتور ياسر محمود، وكيل تعليم سوهاج، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في سوهاج، على حزم مديرية التربية والتعليم، في التعامل مع أي تقصير يحدث في أي لجنة من لجان الامتحانات، سواء كان ذلك خلال امتحانات النقل أو الشهادات العامة. 

 

وأشار وكيل تعليم سوهاج، إلى أنه لن يتم التهاون في محاسبة أي فرد، بغض النظر عن موقعه، إذا ثُبت تقصيره، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فورًا وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات.


أكد وكيل تعليم سوهاج أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، قامت بالتحقيق اللازم في الحادثة التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين الموافق 13 مايو، تبين أن المدرسة المتأثرة هي مدرسة طما التجارية المشتركة، حيث قامت إدارتها بانتداب عدد من معلمي المرحلة الابتدائية التابعة لإدارة طما للمشاركة في أعمال المراقبة خلال امتحانات النقل. هذا الإجراء جاء نتيجة لوجود عجز في الأعداد المطلوبة للامتحانات بالمدرسة نظرًا لكونها تضم أعدادًا كبيرة من الطلاب وتعمل بنظام الفترتين.


ترجع أحداث الواقعة إلي أنه في أثناء أداء المعلم محمد عبد اللطيف محمد فراج - من مدرسة العتامنة الابتدائية - لمهام المراقبة داخل لجنة الامتحان رقم 10 خلال امتحان الصف الثاني، واجه صعوبة في السيطرة على الطلاب بسبب عدم معرفتهم به. هذا أدى إلى انعدام الانضباط في اللجنة. وتسبب هذا الوضع في سوء فهم من قِبَل أحد الطلاب، الذي اعتقد أن المعلم ليس جزءًا من الفريق التعليمي وليس موظفًا في المدرسة، وقام بتصويره ونشر الواقعة على وسائل التواصل الاجتماعي، معتقدًا بالخطأ أنه شخص غريب عن المدرسة ويمارس مهنة غير تعليمية كـ"سباك".


وفي ختام كلمته، أكد وكيل تعليم سوهاج على قرار فوري من المديرية بإبعاد مدير المدرسة والمسؤول عن الأمن فيها عن مهامهما حتى انتهاء التحقيق معهما بشأن تورطهما في عدم انتظام سير أعمال الامتحانات يوم الاثنين الموافق 13 مايو.

 

اقرأ أيضًا:

 

أخبار التعليم.. تعليم سوهاج: ضبط 5 طلاب حاولوا الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية

أخبار الجامعات | افتتاح الموسم الثاني من نموذج محاكاة الفاو موديل في جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. تعيين ٢٣٣ من خريجى طب سوهاج ومكافآت مالية للاوائل