الأربعاء 05 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات نهاية العام 2024

أخبار التعليم | عاجل.. تداول أسئلة مادة العلوم وإجابتها لـ الصف السادس الابتدائي في القليوبية.. التربية والتعليم ترد

الأحد 12/مايو/2024 - 11:05 ص
تداول أسئلة مادة
تداول أسئلة مادة العلوم للصف السادس الابتدائي

تداولت جروبات الغش على التليجرام أسئلة امتحان مادة العلوم لـ الصف السادس الابتدائي، وإجاباتها، في محافظة القليوبية، إدارة الخانكة التعليمية، الذين يؤدي فيها الطلاب امتحانات نهاية العام 2024 الآن في لجان تفتيش مشددة ضد الغش، خلال أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/ 2024.


أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ "السبورة"، أن غرف العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، تتابع وتحقق في مزاعم تداول امتحان العلوم لـ الصف السادس الابتدائي.

 

وأشار المصدر، إلى أنه يتم التحقق من أسئلة امتحان العلوم لـ الصف السادس الابتدائي المتداولة، إذا كانت نفس الأسئلة المنعقدة اليوم أم لا، وفي حالة التأكد من تداولها يتم معاقبة المتسبب في الواقعة.

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، أنه في حالة إثبات صحة تداول امتحان العلوم لـ الصف السادس الابتدائي، سيكون هناك عقوبات رادعة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد المتسببين والمشاركين في تداول أسئلة الامتحان.

 

ورصدت "السبورة" أن إحدي صفحات الغش الإلكترني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت أسئلة امتحان العلوم لـ الصف السادس الابتدائي المنعقد صباح اليوم في محافظة القليوبية، عقب بدء اللجان الامتحانية وبدء أداء الطلاب للامتحان.

 

 

 

 

 

عقوبات صارمة على نقل أو ترويج أسئلة الامتحانات


جدير بالذكر، يفرض القانون عقوبات صارمة على كل من يقوم بطبع أو نشر أو نقل أو ترويج أسئلة امتحانات الترم الثاني لعام 2024 وإجاباتها، سواء بواسطة وسائل الإعلام أو غيرها، في أي مرحلة تعليمية، بهدف الغش أو تعكير صفو النظام العام لامتحانات الترم الثاني 2024، حيث تنص القوانين على عقوبات قاسية لكل من يتورط في طبع أو نشر أو نقل أو ترويج أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024، حيث يُعاقب المذنبون بالحبس لمدة تتراوح بين سنتين وسبع سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه. وبالنسبة لأولئك الذين يساعدون في الشروع في هذه الأعمال غير القانونية، يواجهون عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنة، بالإضافة إلى غرامة مالية لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه.


جدير بالذكر، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة جدول امتحانات نهاية العام 2024 لجميع الطلاب والطالبات للمراحل المختلفة كالتالي:

 

- الصف الرابع والخامس الابتدائي وما يعادله: من الأربعاء 8 مايو حتى الإثنين 13 مايو.
- الصف السادس الابتدائي وما يعادله: من الأربعاء 8 مايو حتى الإثنين 13 مايو.
- الصف الأول الإعدادي العام والرياضي وما يعادله: من الأربعاء 8 مايو حتى الثلاثاء 14 مايو.
- الصف الثاني الإعدادي العام والرياضي وما يعادله: من الأربعاء 8 مايو حتى الثلاثاء 14 مايو.
- النقل الإعدادي المهني وما يعادله: من الأربعاء 8 مايو حتى الثلاثاء 14 مايو.
- النقل للتعليم الفني: من الأربعاء 8 مايو حتى الثلاثاء 21 مايو.
- النقل للتعليم الثانوي العام: من الأحد 12 مايو إلى الخميس 23 مايو.
- الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية: من الخميس 16 مايو حتى الأربعاء 22 مايو.