الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي يقرر

أخبار الجامعات | غدًا.. تعطيل العمل والامتحانات بجامعة جنوب الوادي.. تعرف علي السبب

السبت 27/أبريل/2024 - 12:03 م
الدكتور أحمد عكاوي
الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي

قرر الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، تعليق الدراسة للطلاب وإيقاف العمل لأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين يوم الأحد الموافق 28 أبريل الحالي، وتأجيل أي امتحانات عملية أو شفهية مقررة في ذلك اليوم، في جميع كليات جامعة جنوب الوادي والجامعة الأهلية، بغية ضمان سلامة الطلاب. سيتم تحديد موعد جديد لإجراء الامتحانات بعد تحسن الأحوال الجوية. يتم الاستمرار في العمل في المستشفيات الجامعية مع رفع حالة الطوارئ القصوى بها.

 

 

جامعة جنوب الوادي تؤكد علي اتخاذ التدابير الضرورية لمواجهة حالة سوء الأحوال الجوية


أكد رئيس جامعة جنوب الوادي على اتخاذ الجامعة للتدابير الضرورية لمواجهة حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي توقعت سقوط أمطار وحدوث سيول خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الحالي. أعلن أيضًا عن تشكيل غرفة عمليات لمواجهة الطوارئ، وأوجه بإلغاء جميع الرحلات العلمية والمأموريات العملية خلال هذه الفترة لضمان سلامة أفراد الجامعة.


بناءً على توجيهات الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، اجتمع الدكتور محمد سعيد عبد الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مع أعضاء لجنة الأزمات والكوارث بالجامعة، وشارك في الاجتماع، أمين عام الجامعة المساعد، وأمناء كليات الجامعة والمستشفيات الجامعية والمدن الجامعية، بالإضافة إلى مدير عام الأمن الجامعي والإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، ومسؤول الدفاع المدني عضو لجنة الأزمات والكوارث بالجامعة. تم مناقشة كيفية التصدي للأمطار المتوقعة خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الحالي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة أفراد الجامعة ومرافقها.


تناول الاجتماع استعدادات يمكن اتخاذها لمواجهة السيول في حالة سقوطها، حيث تم التأكيد على معاينة أسطح مباني الكليات والمدن الجامعية، وفحص لوحات الكهرباء، وعدم استخدام أجهزة التكييف أثناء الرياح الشديدة. كما تم التأكيد على غلق خزانات المياه من الأعلى لمنع دخول التربة، وتأكيد وجود مفاتيح أبواب الطوارئ في جميع المباني. وتم نشر أرقام الطوارئ بوضوح في كل مبنى، ومتابعة مخارج السيول، وتعبئة أجولة رمل لتفادي السيول أمام مباني الكليات والمستشفيات الجامعية.


تجدر الإشارة إلى أن يوم السبت هو إجازة أسبوعية في جامعة جنوب الوادي. وقد قرر رئيس الجامعة تعطيل العمل يوم الأحد المقبل، وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية، وذلك حرصًا على سلامة أفراد الجامعة وتفادي المخاطر المحتملة جراء الظروف الجوية السائدة.