الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بعد إلغاء اجازة الصيف.. تعرف علي برنامج التدريب المكثف الذي ينتظر المعلمين

الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 02:14 م
السبورة

 بعد إلغاء اجازة الصيف تنشر"السبورة" برنامج التدريب المكثف الذي ينتظر المعلمين كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن تدريبات مكثفة للمعلمين خلال فترة الأجازة الصيفية يتم فيها تدريب المعلم علي العديد من المهارات اللازمة في النظام التعليمي الجديد.


واعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن التدريبات سوف تركز بالدرجة الأولي علي طريقة تعامل المعلمين مع التابلت المدرسي ، وهو الجهاز الذي يمثل حلقة الوصل ما بين بنك المعرفة والطالب والمعلم،وعليه سيكون التدريب منصبا علي كيفية استخدام المعلم لجهاز التابلت علي استخراج المعلومات من بنك المعرفة المصري ،والمصادر الواسعة الموجودة به ،من أجل ارشاد الطلاب إلي هذا الكم الهائل من المعلومات.

كما ستركزالتدريبات علي نظام الأمتحانات الجديد،والذي يشمل طريقة وضع أسئلة امتحانات النظام التعليمي الجديد،وتعريف المعلمين بطرق التقويم الحديثة التي تتماشي مع هذا النظام ،وياتي هذا بالتنسيق مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وكان شوقي قد اكد على أهمية المعلم في النظام التعليمي الجديد ،حيث أن نجاح النظام الجديد متوقف بالدرجة الأولي علي نجاح المعلم ونجاح الوزارة في تدريبه علي هذا النظام ،وأوضح الدكتور طارق شوقي أنه سوف يتم تدريب المعلمين علي أعلي مستوي خلال هذا الصيف قبيل انطلاق العام الدراسي القادم 2018/ 2019.

ويأتي هذا بالتنسيق مع شركة "ديسكفري" التي سوف توجه مجموعة من التدريبات لتحسين مستوى معلمي العلوم ولرياضيات ، كما ستهتم بتدريب معلمات رياض الأطفال لأن النظام الجديد يبدأ بهم هذا بالأضافة إلي تدريب معلمي المدارس اليابانية.