الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عبد الغفار: ربط أعداد الطلاب المقبولين بالمعاهد بتقييم مستوى الكفاءة

الأحد 22/أبريل/2018 - 12:54 م
السبورة

تلقى د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا عن اجتماع لجنة قطاع الإعلام واللغات والدراسات العامة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قدمه د.عادل عبدالغفار رئيس اللجنة.
 
أوضح التقرير أن اللجنة عقدت  اجتماعها الدورى أمس السبت  21 أبريل برئاسة د.عادل عبد الغفار رئيس اللجنة ،وحضور رئيس قطاع التعليم، وكافة السادة الأساتذة  أعضاء اللجنة، ومستشار الوزير لشئون المعاهد   وقيادات إدارة  التعليم الخاص بالوزارة.

أوضح التقرير  أن  اللجنة قد استعرضت فى اجتماعها تقييم أداء المعاهد العليا للإعلام واللغات ، وقد أشادت في اجتماعها بمعاهد الإعلام التي دأبت على عقد مؤتمرات علمية سنوية ذات أهمية للمجتمع ، وحرصت على تنفيذ أنشطة متعددة  للمشاركة المجتمعية، واتسمت بالإيجابية في تنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية الثقافية والفنية والرياضية، ونظمت مهرجانات لمشروعات تخرج الطلاب فى كافة التخصصات العلمية .

وقررت اللجنة مخاطبة باقي معاهد الإعلام واللغات لكي تتبنى نفس النهج في الاهتمام بعقد المؤتمرات العلمية السنوية ذات الأهمية للمجتمع  وتفعيل دورها في المشاركة  المجتمعية، وزيادة الاهتمام بالأنشطة الطلابية. 

و وافقت اللجنة خلال اجتماعها على تعيين عدد من أعضاء التدريس والهيئة المعاونة بعدد من معاهد الإعلام واللغات.
كما وافقت اللجنة  على الطلبات المقدمة من بعض معاهد الإعلام لتعديل لوائحها الفنية لتواكب احتياجات سوق العمل، وذلك بعد أن انتهى أعضاء اللجنة من دراستها فنيا.

وقررت اللجنة  أن يكون الاجتماع القادم موعدا لتحديد الأعداد المخصصة لكل معهد بمكتب التنسيق  بمعايير شفافة تستند للتقييم الموضوعي لأداء كل معهد على المستوى التعليمي والمشاركة المجتمعية والأنشطة الطلابية، إضافة إلى أعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكل معهد.  وذلك تشجيعا للمعاهد الجادة والمتميزة في  ادائها الشامل. 

كما شددت اللجنة في اجتماعها على ضرورة استكمال كافة المعاهد لاحتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، حيث ستراعى اللجنة اعتبارات توافر أعضاء هيئة التدريس في تقدير اعداد الطلاب لكافة المعاهد بمكتب التنسيق للعام الدراسي القادم.