الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعه دمنهور يشارك فى اليوم الثقافى الاندونيسى بمكتبة دمنهور

الجمعة 20/أبريل/2018 - 12:46 م
السبورة

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة  دمنهور اهمية التعاون المشترك بين مصر واندونيسيا فى المجالات الثقافيه والعلميه لتحقيق استفادة قصوى وفعاله فى تبادل الخبرات بين البلدين ليس ثقافيا فقط بل علميا أيضا.

 

وشدد صالح خلال مشاركته والوفد المرافق له احتفالات سفارة إندونيسيا باليوم الثقافى الفنى الشعبى والذى اقيم اليوم في مكتبه دمنهور العامة، على ضرورة تبادل الطلاب وطلاب البحث العلمى بشكل خاص  لنشر الثقافات والتفاعل مع ثقافات العالم بصورة إيجابية،مع المحافظة على الهوية المصرية، وبما يحقق مصالح المصريين .

 

وأشار صالح إلى أن الحوار بين الثقافات والتعايش بين الشعوب أصبح ضرورة حتمية فى عالمنا المعاصر. ونحن نحتاج إلى ثقافة العلوم المتطورة وما يرتبط بها من إمكانات لتسريع عملية التنمية.   

 

وأشرف على الحفل الذي أقيم بالتعاون مع سفارة دولة إندونيسيا بالقاهرة، احمد الهواش مدير عام مكتبه دمنهور  وبحضور  حلمى فوزى سفير دوله إندونيسيا بالقاهرة، و المهندسه /ناديه عبده محافظ البحيره والدكتور عثمان شهاب المستشار التربوى والثقافى بالسفاره الاندونيسيه ومندوبى السفاره ولفيف من القيادات التنفيذيه والشعبية والشخصيات العامة بمحافظة البحيرة.

 

وتضمن الحفل مجموعه من العروض الفنيه والفلكلوريه الشعبيه المختلفه بالاضافه الى معارض الحرف اليدوية الإندونيسية والمصرية والهاند ميد المتنوعه.

 

 

وفى نهايه الحفل تم تبادل الدروع بين  جامعه دمنهور وسفاره دوله اندونيسيا حيث قام الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعه دمنهور بتسليم درع الجامعه للسيد سفير دوله إندونيسيا وقام السفير حلمى فوزى بتسليم درع سفارة إندونيسيا لرئيس جامعه دمنهور. .متمنيا لمصر وشعبها الأمن والسلام والاستقرار