الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

الرئيس اليوناني يستقبل وزيرة الهجرة ولجنة المباحثات الثلاثية.. ويشيد بأسبوع "العودة للجذور"

الخميس 12/أبريل/2018 - 07:03 م
السبورة

استقبل الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس لجنة المباحثات الثلاثية بشأن التنسيق والتباحث حول أسبوع الجاليات"العودة للجذور"، والتي تضم من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  وكل من فوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشؤون الإنسانية والقبارصة المغتربين، وتيرانس نيكولاس كويك نائب وزير الخارجية اليونانية، وذلك للاطلاع على ماتوصلت إليه المباحثات الثلاثية والوقوف على الإجراءات النهائية للأسبوع.

وأشاد الرئيس اليوناني بفكرة أسبوع الجاليات التي أطلقتها وزيرة الهجرة، مشيرا على الأثر الكبير له وأهميته العظيمة في تعزيز التقارب بين مصر واليونان وقبرص، لافتا إلى أن لقائه مع نظيريه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، يعد بمثابة رسالة هامة جدا لإظهارالتآخي بين الثلاث دول وشعوبهم.

وبشأن البرنامج، قالت "مكرم" إن الأسبوع سيتضمن زيارات لأهم معالم الإسكندرية الأثرية والسياحية والأماكن التي كانت تعيش فيها الجاليات من مدارسها والأندية اليونانية والقبرصية والكنيسة بالإسكندرية.

وأضافت "مكرم" أن البرنامج يتضمن التوجه إلى القاهرة بعد زيارة الإسكندرية لزيارة أهرامات الجيزة وذلك قبل التوجه إلى شرم الشيخ وجنوب سيناء لزيارة دير سانت كاترين، هذا ومن المقرر أن تضم الوفود التي ستزور مصر ٧٠ فردا من الجانب اليوناني، و٥٠ آخرين من الجانب القبرصي الذين كانوا يعيشون بمصر.   

وكانت الوزيرة قد أعلنت موعد انطلاق أسبوع الجاليات "العودة للجذور"، حيث ستنطلق فعالياته بدءًا من 30 أبريل الجاري برعاية الروساء الثلاثة.