خدمات

"أمهات مصر" يقدم حصاد شكاوي أولياء الأمور في المدارس على مدار الأسبوع

الخميس 12/أبريل/2018 - 10:21 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتب - عبدالملك حمدى
 
شكاوي من توزيع المواد في جداول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي.. وغضب من منح الطلاب إجازة حتي الإمتحانات بالمدرسة النموذجية المصرية الصينية..وولي أمر تطالب بإعادة تصحيح امتحانات ابنتها بالغربية.. وآخرون غاضبون من استغلال المدرسة المصرية للغات.

قدم اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، البيان الأسبوعي الخاص ب"حصاد شكاوي أولياء الأمور في المدارس"، وذلك لإلقاء الضوء عليها وحلها من قبل المسئولين.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم والمسئولين بالنظر في الشكاوي والتأكد منها والعمل علي حلها.

وتلقى الاتحاد شكوي من أولياء أمور طلاب الصف الأول والثاني الثاني بمحافظة القاهرة، تتضمن غضبهم واستيائهم الشديد من توزيع المواد في جدول الإمتحانات.

وأوضح أولياء الأمور أن جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى تضمن إمتحان مادة الميكانيكا والأحياء في نفس اليوم، وبالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الجبر والجغرافيا في نفس اليوم، مؤكدين أن المناهج ضخمة جداً ولم يتم تخفيفها، وكذلك تدريس المنهج بشكل سريع "كروتة"، بحسب وصفهم، خاصة فى مواد الرياضيات والفيزياء والأحياء، وكذلك معترضين علي توقيت بدء الإمتحان في الثامنة صباحا في ظل ظروف المواصلات في القاهرة.

واقترح أولياء الأمور بأن يتم امتحان مادة الجبر في يوم واحد وليكن ٣ مايو، والجغرافيا والتاريخ كما هم أو العكس، هذا بالنسبة لأولى ثانوى، أما بالنسبة للصف الثاني الثانوي يتم فصل الكيمياء عن التفاضل بنفس الطريقة ويبدأ امتحان الكيمياء ٣ مايو أو العكس.

كما تلقي الاتحاد شكوي من أولياء أمور المدرسة النموذجية للصداقة المصرية الصينية في 6 أكتوبر، تتضمن قيام إدارة المدرسة بمنح التلاميذ إجازة حتي الثلاثاء القادم لحين بدء إمتحانات المستوي والعملي.

وقال أولياء الأمور في الشكوي: "الولاد راحو المدرسة يوم الثلاثاء الماضي بلغوهم ميجوش تاني لحد الإمتحانات، وطبعا المفروض المدرسة تستغل لحد مواعيد امتحانات المستوى والعملي والفترة دي المفروض الولاد يراجعوا فيها في المدرسة".

كما تلقي الاتحاد شكوي من بعض أولياء أمور المدرسه المصرية للغات بمدينة نصر والفرع الآخر بالتجمع الخامس، تتضمن عدم ختم ايصالات دفع الرسوم الدراسية ومنع الدفع في البنك، وكذلك إجبار أولياء الأمور علي شراء الزي المدرسي لطلاب kg1 من أحد المولات الشهيرة يملكها أصحاب الندرسة وبمبلغ ٥٠٠ جنية، بحسب الشكوي.

وقال أحد أولياء الأمور أن المدرسة رفضت تسليم الكتب الدراسية لإبنه بسبب تبقي ٣ آلاف جنية من المصروفات، وكذلك تحمل ولي الأمور نفقات الأنشطة داخل المدرسة.

كما تلقى الاتحاد شكوى من ولي أمر الطالبة مني محمد القطب حماد المقيده بالصف السادس الإبتدائي في مدرسه الشهيد علي عفت بإدارة شرق طنطا بمحافظة الغربية، مناشدة الإدارة التعليمية ووزارة التربية والتعليم، بالكشف علي ورق ابنتها في المواد التي حصلت فيها علي درجات منخفضة بالفصل الدراسي الأول، وذلك بحضورها الشخصي تحقيقا لمبدأ الشفافية والمصداقية.

وقالت ولي أمر الطالبة أنها سبق لها أن تقدمت لإداره المدرسه برغبتها في ذلك، ثم توجهت علي الفور للإدارة التابعه لها المدرسه وكان الرد "كان المفروض بعد النتيجه بأسبوع"، مشيره إلي أنها كانت تنتظر العوده للمدارس لبحث المشكلة، ولكن مدير المدرسة قال لها: " التظلم بيتم في أسبوع النتيجة".
ads

تعليقات Facebook