الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. ندوة بعنوان "صوتك لمصر بكرة" بالجامعة المصرية الصينية

الأحد 18/مارس/2018 - 02:57 م
السبورة

نظمت الجامعة المصرية الصينية ضمن فاعليات موسمها الثقافي بمشاركة المجلس القومي للمرأة ندوة بعنوان "صوتك لمصر بكرة" والتي كان ضيوفها الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر والدكتورة أحلام حنفي العضو بالمجلس القومي للمرأة .

 

وكان في إستقبالهم الدكتورة كريمة عبدالكريم رئيس مجلس الأمناء و الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق والدكتور عادل درويش مستشار الجامعة حيث كان الهدف من الندوة تعريف طلاب الجامعة بطبيعة المرحلة الحالية التي تمر بها مصر وتحفيزهم علي المشاركة الإيجابية في صنع مستقبل بلدهم من خلال التواجد والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وقد تحدث الدكتور سعد الدين الهلالي في بداية الندوة عن العلم وان الله عز وجل ميز الإنسان بالعقل والعلم كسلاح له حتى ينير به طريقه في الحياة والعلم يحثنا علي دراسة حضارات وخبرات العالم والإستفادة من تجاربهم ومنها النظام الإنتخابي وأهمية مشاركة الشباب في رسم ملامح مستقبل بلدهم وتنميتها اقتصادياً.

 

 وأوصى الطلاب بالمشاركة الانتخابية أيا كان رأيهم حتي يقدموا رسالة للعالم أننا نعيش حياة حرة وإن مصر هي بلد الديمقراطية الحقيقية ونبين لهم عظمة الإنسان المصري.

 

 

من جانبها قالت الدكتورة أحلام حنفي العضو بالمجلس القومي للمرأة إن الشباب هم عماد المستقبل وأن مصر تعد دولة شابة حيث يتعدى نسبة الشباب بها المستويات المتعارف عليها عالمياً، ولابد أن يكون لهؤلاء الشباب مشاركة فعالة فى الانتخابات الرئاسية وتجهيز أنفسهم للمشاركة في العمل العام وإعداد انفسهم لإنتخابات المجالس المحلية فالمشاركة السياسية تعد أمرًا هامًا لكل الشباب والطلاب لمعرفة مشكلاتنا فى المجتمع والمعاونة في إيجاد حلول لها.

 

وأكدت الدكتورة كريمة عبد الكريم رئيس مجلس الأمناء أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني وأن الانتخابات الرئاسية القادمة ستكون ردا قويا على أعداء الوطن كما أوصت الشباب بأن يقنعوا كل من حولهم بالمشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية وأن كل شخص حر في اختياره، مطالبة الشباب بأنه جاء الوقت لنقف بجانب بلادنا ونعلن للعالم أن مصر فيها شباب واعي قادر علي الدفاع عنها.

 

وأضافت أن التعليم بالجامعة يقدم للطلاب كل ما ينمي مهاراتهم وإمكاناتهم لتتماشي مع سوق العمل المصري والعالمي وذلك من خلال البرامج الدراسية والإتفاقيات مع الجامعات العالمية فالجامعة مهتمة بتخريج جيل قادر على تحقيق طفرة إيجابية في مستوي التعليم جيل قادر علي تنفيذ ما يطلب منه بمهارة منقطعة النظير.

 

 

وقال الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية أن هذا اليوم من أجل مصر وإن الشباب ينظر دائماً للمستقبل بأمل فهو يحلم بتعليم جيد، بفرصة عمل، بأسرة وبحياة مستقرة وهذا لن يتحقق بدون إستقرار للوطن وبنية أساسية قوية قادرة علي جذب الإستثمارات التي تخلق بدورها فرص العمل ونقدر هنا بشدة الدور العظيم للقوات المسلحة والمصرية والشرطة المصرية في دعم الإستقرار وحماية الوطن .

 

وأكد علي ضرورة التفكير الغير تقليدي، التفكير الإبتكاري الإبداعي حتي يكون الشباب مؤهل لخلق فرص العمل لنفسه والمنافسة الجادة في الفرص المتاحة ... هذا هو المستقبل الذي يجب علي الشباب أن يشاركوا في صنعه لنفسه وبالتالي فهم المعنين بالمستقبل الذي يأملون فيه وعلي ذلك يجب المشاركة الفاعلة الجادة في الإنتخابات الرئاسية القادمة لنصنع لمصر المستقبل الذي نأمله.