الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يستقبل العالم المصرى مصطفى السيد

السبت 17/مارس/2018 - 10:53 م
السبورة

 استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى د. مصطفى السيد العالم المصرى الكبير ورئيس مجلس أمناء جامعة زويل.

 

بحث الوزير مع د. مصطفى السيد دعم التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية وجامعة جورجيا الأمريكية من خلال تخصيص بعثات وبرامج تدريبية قصيرة الأجل للباحثين المصريين بجامعة جورجيا وكذلك دعم التعاون المشترك فى أبحاث ما بعد الدكتوراه وبرامج الاشراف المشترك.

 

كما ناقش الوزير مع د. مصطفى السيد التوسع فى فتح أفرع للجامعات الأجنبية بمصر، وبحث التفاوض مع مزيد من الجامعات الكبيرة ذات الثقل.

 

 وكذلك الاستعانة بخبرات جامعة زويل فى التحضير لبدء العمل بأكاديمية العلوم بجامعة الجلالة الجديدة مقترحا البدء بالتخصصات التى تتميز فيها مصر مثل النانو تكنولوجى و الطاقة الشمسية، والمتجددة، مشيرا لتكثيف العمل بالجامعة لبدء الدراسة بها اعتبارا من العام الدراسى القادم.

 

 وتابع الوزير مع د. مصطفى السيد تطورات العمل بجامعة زويل مشيدا بتقدم الجامعه فى مجال هندسة وعلوم النانو تكنولوجى وتفرد الجامعه ببرنامج دراسى متميز لطلاب البكالوريوس متفرد من نوعه عالميا. وكذلك الاستفادة من الجامعة فى مجال الطاقة المتجددة.

 

مشيرا للتوسعات التى أقامتها الوزارة فى مجال الطاقة الشمسية وافتتاح مشروع لاستخدام الطاقة الشمسية فى تحلية المياه مؤخرا فى مدينة برج العرب بالتعاون مع الاتحاد الاوربى، ومن جانبه أكد د. مصطفى السيد أن فرص مصر فى التميز فى مجالات الطاقة الشمسية كبيرة نظرا لتوافر الشمس طوال العام،و يمكنها أن تصبح رائدة فى هذا المجال عالميا.

 

حضر اللقاء د. شريف صدقى رئيس جامعة زويل، و د. ريم دربالة مدير وحدة التخطيط الاسراتيجى ودعم السياسات بالوزارة.