الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم العالي يستقبل مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 09:27 ص
السبورة

استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو مساء أمس الاثنين د. غيث فريز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم فى الدول العربية بالقاهرة والوفد المرافق له؛  لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والمنظمة في كافة المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية، وذلك بمقر الوزارة.
أكد الوزير الدور الهام الذى تقوم به منظمة اليونسكو فى مجالات التربية والعلوم والثقافة في مصر من خلال مكتبها الإقليمي بالقاهرة، مشيراً إلى ضرورة دعم التعاون المشترك بين مصر والمنظمة في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا والعلوم والابتكار، والتعليم الجامعي.
بحث الجانبان عددًا من الموضوعات الهامة، منها: تنظيم مشاورة وطنية حول شِرعة أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في المنطقة العربية في الثالث من شهر أبريل القادم  بالقاهرة، بالتعاون بين مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة وأكاديمية البحث العلمي، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية والجامعات ومراكز البحوث وهيئات المجتمع المدني المختصة وخبراء في مجالات الأخلاقيات والعلوم والتكنولوجيا والقانون؛ وذلك بهدف توجيه العلوم والتكنولوجيا التوجيه الصحيح بعيدًا عن الممارسات غير الأخلاقية، وتعزيز دورها كمحرك محوري للتنمية من خلال تبني هذه الشرعة وتفعيلها مستقبلا في مصر.
وتناول اللقاء أيضًا الإعداد لورشة عمل حول أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في مجال القطاع الطبي والصحة العامة خلال الفترة من 6-9 مايو القادم، وكذا الإعداد لورشة حول دور العلوم والتكنولوجيا والابتكار في تعزيز قدرات البرلمانيين العرب خلال الفترة من 26 -27 يونيو القادم بالقاهرة. 
ومن جانبه أشاد د. غيث حمدى فريز بمستوى التعاون البناء بين منظمة اليونسكو ومصر، متطلعًا إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في دعم أنشطة وبرامج المنظمة خلال الفترة القادمة.