خدمات

هانى الناظر يكشف عن حقيقة لعبة "سلايم".. واصابة الأطفال بالسرطان

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 10:41 م
الدكتور هانى الناظر
الدكتور هانى الناظر
كتب - تامر الطناحى
 
كشف الدكتور هانى الناظر استشارى الامراض الجلدية عن الخطورة التى تصيب الاطفال عند استخدامهم لعبة الأطفال الشهيرة "سلايم"، والتى نقلت بعض المواقع العالمية انها تصيب الأطفال بالسرطان. 

وقال "الناظر" نشر عدد من المواقع العالمية والمحلية خلال الفترة الماضية تقارير طبية تحذر من خطورة لعبة الاطفال الشهيرة المعروفة باسم سلايم Slime والتي انتشرت بشكل سريع في مصر وذلك لتأثيرها الضار على صحة الاطفال.

وتابع "ووصلت المبالغة في بعض المواقع علي السوشيال ميديا بأنها تسبب الاصابة بالسرطان مما ادي الي حالة من التوتر والخوف بين كثير من العائلات".

وواصل "ولتوضيح الحقيقة فانه من الناحية العلمية هذه الألعاب سواء التي تباع في المحلات او التي تحضر في المنزل بالفعل غير صحية للأطفال حيث انها قد تسبب لجلد الاطفال والشفاه حساسية موضعية تظهر علي هيئة التهابات حادة يصاحبها رغبة شدية في الحكة كما انها قد تسبب ايضا حساسية للعيون ومن ناحية اخري هناك خطورة لو تناول الاطفال اجزاء منها فقد تؤدي الي حالات تسمم تظهر علي شكل قئ وإسهال بسبب المركبات الكيماوية التي تتكون منها اما انها تسبب سرطان فهذا كلام غير سليم ولا يوجد ما يثبت علميا انها تسبب الاصابة باي شكل من أشكال السرطان .. لهذا انصح حضراتكم بعدم السماح للأطفال الصغار باستخدام تلك الألعاب حرصاً على سلامتهم".
ads

تعليقات Facebook