الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

ضبط موظف استولى على 7 مليون جنية من المواطنين بحجة توظيفهم

السبت 17/فبراير/2018 - 10:17 ص
السبورة

قام ضباط الإدارة العامة، لمباحث الأموال العامة للوجه القبلى بسوهاج، برئاسة العميد صلاح أبو سحلى مدير مباحث الأموال العامة لجنوب الصعيد، بالقبض على موظف بإدارة أوقاف سوهاج لقيامة بالإستيلاء على 7 ملايين جنيه من أكثر من 30 شخصا بزعم توظيفهم فى مجال تجارة الأجهزة الكهربائية بمقابل مادى 7%.
 
كان اللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد تلقى بلاغا من مباحث الأموال العامة لجنوب الصعيد، تفيد قيام مقيم شعائر بالأوقاف -موظف- بالنصب على 30 مواطنا وتقدم 8 من بينهم ببلاغات ضده لحصوله منهم على 250 ألف جنيه.
 
وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد صلاح أبو سحلى مدير مباحث الأموال العامة لجنوب الصعيد، والمقدم حسن الإمام مفتش مباحث الأموال، وتبين ضبط "م . م . م .إ" مواليد 71 ويعمل مقيم شعائر بإدارة أوقاف سوهاج لاستيلائه على مبالغ مالية بلغت حوالى 7 ملايين جنيها طبقا لما توصلت إليه التحريات بزعم توظيفها فى مجال الأجهزة الكهربائية مقابل فائدة 7%، إلا أنه لم يفى بوعده وبلغ جملة المتضررين من عملية النصب 30 شخصا من بينهم 8 أشخاص تقدموا ببلاغات فعليه ضده.
  
وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 639 إدارى مركز جرجا وتولت النيابة العامة التحقيق برئاسة المستشار محمد فتحى مدير نيابة مركز جرجا بإشراف المحام العام لنيابات جنوب المستشار أحمد عبدالباقى.