الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

الحكومة تتخذ عدد من القرارات الهامة.. تعرف عليها

الخميس 01/فبراير/2018 - 05:07 م
السبورة

اتخذ مجلس الوزراء، اليوم الخميس، عدد من القرارات الهامة خلال اجتماعه والتى تضمنت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثاني لاتفاقية المساعدة الموقعة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، حول مبادرة التعليم الأساسى، مرحلة ثانية.
 
ويهدف التعديل الثانى إلى دعم البرامج التى تنتهجها وزارة التربية والتعليم لتحسين المهارات الأساسية للطلاب، وتطوير أداء معلمى العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، حيث ينص التعديل على رفع قيمة المساعدة إلى 79 مليون دولار، وزيادة مدة اكتمال البرنامج لتنتهى 2022.
‪ ‬
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وذلك فيما يتعلق بإنشاء كلية مصرية صينية للتكنولوجيا التطبيقية تتبع جامعة قناة السويس، فى إطار تدعيم التعاون بين البلدين فى مجال التعليم والبحث العلمى. 
‪ 
كما وافق مجلس الوزراء على طلب هيئة قناة السويس بشأن استمرار نشاط عدد من الشركات التابعة لها، فى ضوء ما اتخذته الهيئة من إجراءات لتصحيح مسار عمل هذه الشركات، للحفاظ على كافة العاملين بها فى تخصصات مختلفة وذوى كفاءة وخبرة، وهى:
-شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى.
-شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية.
-شركة ترسانة السويس البحرية.
-شركة القناة للحبال ومنتجات الألياف الطبيعية والصناعية.
-شركة القناة للإنشاءات البحرية.
 
ووافق مجلس الوزراء على طلب محافظة بورسعيد الترخيص بإنشاء شركة بورسعيد لتنمية الثروة الحيوانية "ش.م.م." بالمشاركة بين محافظة بورسعيد والمنطقة الحرة العامة لمدينة بورسعيد، وذلك بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتى من الإنتاج الحيوانى للمحافظة، والاستفادة من مشروع تربية الماشية لمحافظة بورسعيد والذي يعد من المشروعات الرائدة فى مجال الثروة الحيوانية.
 
ووافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 22/1/2018 الخاصة ببعض الموضوعات المتعلقة بأوامر الاسناد.