الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

طالب جامعى قتل صديقه عبر "الفيس بوك " بمنطقة حدائق الاهرام

الأربعاء 31/يناير/2018 - 08:45 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استمع رجال البحث الجنائي إلى أقوال المتهم بقتل محاسب قانوني داخل مخزن بمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة منذ أسبوع.

 

المتهم طالب جامعي يبلغ من العمر 20 سنة، قال إنه تعرف عليه من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتردد عليه أكثر من مرة، لافتا إلى علمه باعتياد المجني عليه الاحتفاظ بمبالغ مالية، فخطط لسرقته.

 

أضاف المتهم، أنه توجه معه إلى شقة يتخذها نجل الضحية مخزنا، تقع في الطابق الثالث لعقار سكني بحدائق الأهرام، وغافله وتعدى عليه بقطعه حديدية، فسقط قتيلا، واستولى على 20 ألف جنيه، والسيارة والهاتف المحمول، ولاذ بالفرار.

 

أرشد المتهم عن 5 آلاف جنيه من المبلغ المستولى عليه، وقرر إخفائه السيارة والهاتف لدى صديقين له "طالبين" مقيمان بمنطقتي التبين وحلوان، وإنفاقه باقي المبلغ على متطلباته الشخصية، وتخلصه من الأداة المستخدمة بإلقائها بنهر النيل في حلوان.

 

وتمكنت مأمورية مشتركة من ضباط مباحث حلوان والهرم بالتنسيق مع قطاع الأمن العام من ضبط الطالبين، وبحوزتهما السيارة والهاتف المحمول.

 

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء إسماعيل رجب، مساعد مدير أمن الجيزة لقطاع الغرب، إخطارا من شرطة النجدة بتغيب أحد الأشخاص منذ أسبوع، واحتمالية العثور عليه بشقة ملك نجله بمنطقة حدائق الأهرام.

 

انطلقت قوة بقيادة العقيد عادل أبو سريع، مأمور قسم الهرم، إلى محل البلاغ، وتبين أنها شقة بالطابق الثالث، يتخذها مالكها كمخزن له، وعُثر على جثة المتغيب "جمال"، 71 سنة، ملقاة بالصالة، وبها آثار ضرب بالرأس من الخلف، ويرتدي ملابسه كاملة.

 

معاينة العقيد وائل فهيم، نائب مأمور قسم الهرم، دلت أن الجثة في حالة تعفن، ويعود زمن الوفاة إلى عدة أيام، وتم إيداع الجثة مشرحة زينهم.

 

جهود البحث والتحري التي قادها المقدم محمد الصغير، رئيس مباحث الهرم، دلت على أن المجني عليه اعتاد ممارسة الشذوذ مع المتهم، ويوم الحادث، ذهب رفقته إلى مخزن ملك نجله، لممارسة الرذيلة.

 

أشارت تحريات الرائد هاني عجلان، معاون أول مباحث الهرم، إلى أن الجاني اتفق مع اثنين من أصدقائه على سرقة الضحية، مستغلا تقدمه في العمر.

 

وحسب المعاينة، تعدى المتهم على المجني عليه بآلة حادة على الرأس من الخلف، فسقط غارقا في دمائه، واستولى على سيارته وهاتفه المحمول، ومبلغ مالي، ولاذ بالفرار.