الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

لمسة إنسانية من خالد عبدالغفار.. يأمر بصرف راتب الباحثة المصرية المصابة بالسرطان

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 03:04 م
السبورة

قدم الدكتور محمد كمال المتحدث باسم  نقابة أعضاء هيئة التدريس المستقلة السابق، الشكر للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لصرفه راتب الدكتورة نادية ماهر إبراهيم معوض، باحثة مصرية ومدرس مساعد في جامعة كفر الشيخ.

وكتب"كمال"، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تم بالأمس بحمد الله صرف الراتب وتجديد العلاج لزميلتنا الدكتورة  نادية المبتعثة لأمريكا والتي أثرت مشكلتها من قبل.

الجدير بالذكر ان الدكتور محمد كمال نشر إستغاثة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، طالب فيها بإنقاذ باحثة مصرية قال إنها تقتل بالبطيء؛ لتأخر إصدار قرار بالمد الدراسي عامًا بعد إصابتها بمرض السرطان.

واوضحت الاستغاثة أن الباحثة المصرية وهي مدرس مساعد في جامعة كفر الشيخ قبل سفرها منذ عامين في بعثة إشراف مشترك بالولايات المتحدة، اكتشفت منذ 3 أشهر، إصابتها بمرحلة متأخرة من سرطان الدم، دخلت المستشفي للعلاج على حساب التأمين الصحي الأمريكي لأنها مبتعثة.

وأشارت الاستغاثة، إلى أن الباحثة كانت تُكمل هي وزوجها النسبة المتبقية للعلاج بعد أن يسدد التأمين الأمريكي نسبته، مضيفة أن المستشار الثقافي المصري في أمريكا أخبرهم بانتهاء بعثتها وعليها العودة إلى مصر، والمستشفي الأمريكي أخبرهم باستحالة سفرها بسبب مرضها واحتياجها للعلاج الدائم به فترة لا تقل عن عشر شهور.