السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

عاجل.. خلف الزناتى يكشف دور النقابة فى زيادة رواتب المعلمين.. والمقترحات الثلاثة المقدمة الى رئاسة الجمهورية من النقابة والمالية والتعليم

الأحد 28/يناير/2018 - 09:05 م
خلف الزناتى نقيب
خلف الزناتى نقيب المعلمين

كشف خلف الزناتى، نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عن دور النقابة فى زيادة رواتب المعلمين وجدول الأجور المقدم من النقابة ووزارة المالية ووزارة التربية والتعليم الى رئاسة الجمهورية.

وأضاف خلال حواره مع مجلة آخر ساعة قائلا: "في البداية لابد أن نؤكد أن النقابة تدافع عن حقوق مليون و600 ألف معلم بالإضافة إلي 550 ألف معلم علي المعاش أي أنها مسئولة عن 2 مليون و150 ألف معلم وهو رقم لا يوجد في أي نقابة أخري، وبالتالي فإن المشكلات تكون كبيرة وزيادة الرواتب يكون لديها حسابات عديدة قبل إقرارها، ولكن النقابة قدمت مقترحاتها بشأن زيادة أجور المعلمين سواء إلي رئاسة الجمهورية أو وضعت مقترحاتها في قانون التعليم الجديد والذي من المفترض مناقشته قريبا داخل أروقة مجلس النواب.

وأوضح أن هناك أكثر من مقترح على مكتب الرئيس، فالأول تقدمت به وزارة التربية والتعليم ونحن كنقابة تقدمنا بمقترح أيضا، كما أن وزارة المالية لديها مقترح خاص بها، وبالتالي فإن في النهاية القرار الرئاسي سيأخذ في الاعتبار جميع هذه المقترحات.