الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

في استجابة لمناشدة وزيرة الهجرة .. استثناء العاملين بالخارج من قرار عدم تجديد الإجازات بمحافظة الشرقية

الخميس 25/يناير/2018 - 07:36 م
السبورة

تقدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص الشكر والتقدير للواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، علي سرعة الاستجابة لطلبها بوقف القرار الخاص بعدم التجديد لإجازات العاملين بالدولة من المصريين بالخارج من أبناء محافظة الشرقية حفاظا علي مستقبل أبناءنا بالخارج. 

وفي استجابة فورية لمناشدة وزيرة الهجرة، تقرر استثناء المصريين العاملين بالخارج من قرار عدم تجديد الإجازات بمحافظة الشرقية. 

كانت وزارة الهجرة قد نقلت لوزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية سيل الشكاوي التي انهالت علي الوزارة من العاملين بالخارج، عقب  قرار ، بعدم تجديد الأجازات لهم بوظائفهم الحكومية والانتظام في العمل خلال 6 شهور أو تقديم الاستقالة.

وقد عبر ما يقرب من 20 ألف مغترب من أبناء محافظة الشرقية عن قلقهم البالغ علي مستقبلهم  بسبب القرار ، موضحين أنهم يقومون بدفع مبالغ كبيرة للتأمينات على هيئة عملة صعبة تدخل خزينة الدولة، مقابل البقاء على ذمة وظائفهم الحكومية والعمل بوظيفة أخرى لتحسين دخلهم والإرتقاء بحياتهم المعيشية.

وكان القرار يتعلق بعدم تجديد الأجازة أكثر من 4 سنوات سواء للعاملين بالخارج أو الداخل لحاجة العمل لهذه العمالة، ‎وتم منح العاملين المعارين بالخارج أو الداخل والتي تجاوزت مدة إعارتهم الـ 4 سنوات، مهلة 6 شهور لإنهاء متعلقاتهم بهذا الشأن والعودة والانتظام بالعمل، ‎وفي حالة عدم حضور أي منهم قبل هذه المدة المحددة يعتبر مستقيل من العمل، وذلك كان يتم قبل أن تتم الاستجابة لطلب وزيرة الهجرة ويستثني العاملين بالخارج .