الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

ردا علي الاستعانة بأساتذة الجامعات| المعلمون يطالبون بتكليف معلم بحقيبة التعليم بدلا من "شوقي".. "الوزير فاشل ويسعي لتحميلنا المسئولية"

الأحد 07/يناير/2018 - 12:40 م
السبورة

اشتعلت حرب جديدة بين المعلمين والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وذلك بعد تصريحات منسوبة لمصادر مطلعة بالوزارة عن نية الوزير الأستعانة بأساتذة الجامعات من كليات التربية لتدريب وتقييم أداء المعلمين، موضحة أن 11 جامعة حتى الآن تقدم أعضائها وسيتم استكمال باقى الجامعات، موضحة أنه جار أيضًا تقويم الحقائب التدريبية للمعلمين، والتى وصلت إلى ما يقرب من 200 حقيبة تدريبية لجميع المعلمين.

 

وأكد عدد من المعلمين أن الوزير دائما يصر علي افتعال المشاكل من خلال قرارات غير مدروسة فالعمل هو الأجدر بأن يكون مدربا فهو لديه اطلاع وخبرة بالمشاكل التعليمية وهماك بالفعل معلمين حاصلين علي الماجستير وحتي الدكتوراه في تخصصات عديدة فلماذا الإصرار علي التقليل من شأن المعلمين والأستعانه بأساذتة الجامعات.

 

وقالت هدي يوسف معلمة " الوزير ديما بيحاول يطلع من كل أزمة علي أنه الحمل "الوديع" يا سيادة الوزير أنت فاشل وأي مدرس ممكن يدير الوزارة أفضل منك "!

 

وعلق أحمد عبد الله معلم " المعلم الوحيد في مصر اللي بيبدأ طالب وبعدين بيبقي معلم وأخيرا وعلي أيد الدكتور شوقي هايرجع طالب تاني!"

 

بينما هاجم عمر ناجي ناشط تعليمي القرار قائلا" الأكاديمية كلها في حاجة إلي أن تنسف وليس تغيير المدربين والوزارة دئما تسعي للهروب إلي الأمام هناك معلمين علي درجة عالية من الكفاءة وهناك من هم دون المستوي وكذلك أساتذة الجامعات ولكن الأزمة في الإدارة وليس في الأداه".

 

فيما رحب خالد محمد بالقرار قائلا"مش عيب يا جماعة نرجع ندرب تاني او حتي نرجع الجامعة تاني أكيد في أساليب جديدة في التدريس دخلت فلا يجب الأنغلاق .. إلي الأمام يا شوقي".