الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزارة التموين تعلن عن النظام الجديد لتفعيل البطاقات

الخميس 04/يناير/2018 - 05:02 م
السبورة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن النظام الجديد للبطاقات التموينية والذى يوفر كافة الخدمات ويهدف الى تسهيل منظومة العمل بالمكاتب لوجود قاعدة بيانات موحدة.. وتمنع المنظومة الجديدة للبطاقات تكدس المواطنين بالمكاتب والادارات فضلاً عن الضمان الذى وفرته وزارة الانتاج الحربي لتأمين بيانات المواطنين بحيث يصعب اختراقه .

وأوضح مسئول بالتموين الخطوات المطلوبة لتفعيل النظام الجديد، "1"رقم  الاتصال من خلال رقم موبايلك.. فالنظام الجديد لن يقبل اي عمليه اوحركه فى البطاقه التموينية بدونه.
 
"2 " اجراء الاتصال عن طريق صاحب البطاقه اواحد الافراد المسجلين بها 

 "3" صور بطاقات الرقم القومي او شهادات الميلاد لجميع الافراد المسجلين بالبطاقه مع ضرورة حفظ رقم 91237 والذى يتاح استعماله لكافة الموبايلات كيفية الحصول على الخدمة .

 اولا ..البدل التالف والفاقد. 
حواله بريدية بقيمة 20جنيها وارفاقها مع شهادات ميلاد جميع افراد الاسرة التى تقوم بالصرف الى جانب صور بطاقاتهم القوميه + رقم موبايلك + وصل كهرباء + الحواله. 
 
ثانيا.. الافراد المخصومين من البطاقه عشوائي باعتبارهم امواتا وهم على قيد الحياة.
يتوجه صاحب المشكلة لاي وحدة محلية تابع لها بالبطاقه التموينية ويكتب اقرار موقع عليه من 2موظفين مع خاتم الشعار ونحاول توفير البطاقه التموينيه اللتي تم منها الحذف.
 
ثالثا.. البطاقة التموينية التي سقطت من قاعده البيانات القديمة وليس لها اي بيانات نوفر البطاقة بذاتها للمكتب.. مع صور للارقام القومية لجميع افرادها + وصل كهرباء + رقم الموبايل

رابعا.. البطاقات التى تحتاج الى تعديل سواء ارقام قوميه اواسماء.. يتم التعديل فى نفس التوقيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمكتب.. بصور شهادات الميلاد او الارقام القوميه +وصل كهرباء+رقم موبايل صاحب البطاقة.

 خامسا.. الخصم "الفصل الاجتماعى حالتان للفصل الاجتماعى والذى تنتظره اكثر الاسر المصرية ..الخصم من بطاقة الاهل "اولاً " للزوجة فيجب ان يكون لدى الزوج بطاقه تموينيه حتى يتم فصلها فى الحال وضمها على بطاقة الزوج وفى نفس التوقيت يجب العلم انه من الضرورى وجود البطاقه التى سيتم منها الفصل حتى يتم ادخالها على جهاز القارئ....او الريدر.

 ثانيا...ًخصم الزوج..يلزم احضار الاتي..صوره قسيمه الزواج وصل كهرباء و رقم الموبايل +بطاقه الاهل التى سيتم الفصل منها. حتى تدخل على جهاز القارئ.. فصل الوفاه او السفر للخارج .. مطلوب صور بطاقات الرقم القومى او شهادات ميلاد قومية لافراد البطاقه +صوره من شهاده الوفاه.+وصل كهرباء+رقم موبايل. 

 "خامسا" نقل او تحويل بطاقه من محافظه لمحافظه المطلوب صور بطاقات الرقم القومي + رقم موبايل + وصل كهرباء .

بعد القيام بأحد تلك الخدمات بالمكاتب التموينيه يتم ارسال رسالة فارغة بالموبايل المستخدم اثناء الخدمة والذى تم تسجيله فى مكتب التموين والتاكد من التسجيل على جهازالكمبيوتر على الرقم 91237.. يتم ارسال رسالة فارغة على الرقم 91237 وسيتم الرد على صاحب البطاقة فى الحال بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإليكترونى أم لا وفى حالة عدم اتمام عملية التسجيل سيتم ابلاغ صاحب الطلب بالرجوع لمكتب التموين لاتمام عملية التسجيل والتأكيد عليها وسيتم الرد على صاحب الطلب بعد أسبوع من تسجيل طلبه برسالة على رقم المحمول المستخدم بقبول الطلب أو رفضه وفى حالة الاستعلام عن حالة اصدار البطاقة والتى سيتم ابلاغ المواطن به بعد 7 ايام اخرى من ابلاغه بقبول الطلب من خلال رساله نصيه على رقم المحمول الذى تم استخدامه فى تقديم الطلب لمكتب التموين يتم ارسال رسالة نصية مع كتابة" 2" فى الرسالة الى رقم 91237 وليتم تفعيل البطاقة التموينية يتم ارسال رسالة جديدة مكتوب فيها "1" من نفس رقم المحمول الذى تم تسجيل الطلب عليه ليتم الرد بالرقم السرى الخاص بالبطاقة.