الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

نقابة شمال القاهرة تكرم أبناء المعلمين المتفوقين دراسيا بالشهادات العامة

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 11:22 م
السبورة

تنشر السبورة بالتعاون مع منظومة "تيتش رايتس" حفل تكريم نقابة المعلمين بشمال القاهرة، للتلاميذ المتفوقين بالشهادات العامة من أبناء المعلمين وتشجيعهم على مزيد من التفوق.
 
وحضر الحفل عدد من قيادات النقابة بفرع شمال القاهرة وكان على رأس الحضور الاستاذ  ثروت رشاد نقيب المعلمين والاستاذ مجدى عبد السميع أمين النقابة والاستاذ عمرو صالح أمين الصندوق
كما حضر لفيف من القيادات التعليمية والشخصيات العامة وكان من بين الحضور سهير ابوضيف مدير عام ادارة الساحل وايمن موسى وكيل الادارة ومصطفى عبدة وكيل ادارة روض الفرج كما شرف الحفل النائب احمد زيدان عن دائرة الساحل.
 
وافتتح برنامج الحفل بالسلام الجمهورى وبعد ذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم قام النقيب بالترحيب بالضيوف، كما القى عدد من الضيوف كلمات تشجيعية للتلاميذ المتفوقين وذويهم.
 
كما تناول النائب البرلمانى احمد زيدان عدد من القضايا الهامة منها حتمية تعديل المناهج التعليمية لتتناسب مع المرحلة المقبلة وكذلك ضرورة زيادة مرتبات المعلمين للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية وحتى يتمكن المعلم من تأدية عمله على أكمل وجه وهو فى حالة رضا دون ان يشعر بالقلق أو التوتر.

وتخلل الحفل الفقرات الغنائية المبهجة للنفس وكان من بينها فقرات لمواهب طلابية من انشاد وغناء وانتهى الحفل بقرة توزيع الجوائز على التلاميذ والطلاب المتفوقين من الابتدائية حتى الثانوية وتم عمل حوار مسجل لأوائل الطلبة مع قناة مصر التعليمية وكان من الملفت للانتباة ان الحاصل على المركز الأول فى الشهادة الابتدائية والحاصل على نسبة 99.7 %  من المجموع الكلى ويدعى مارك ميخائيل تحصل على هذا المجموع بمجهوده الشخصى وبدون أن يأخذ دروس خصوصية أو مجموعات مدرسية فى اى من المواد الدراسية وهذا يبرهن ان الدرس الخصوصى ليس هو المسلك الوحيد للتفوق.