الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

عاجل.. صرف 20 ألف جنيه من أول يناير لكل معلم.. وزيادة الميزة التأمينية الى مليون و250 ألف جنيه.. وتعديل قانون النقابة.. أهم اجتماعات نقابة المهن التعليمية

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 01:24 م
السبورة

ترأس إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمعلمين ورئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالبحيرة، اجتماع هيئة مكتب النقابة الفرعية بأعضاء ورؤساء اللجان النقابية، بمقر نادي المعلمين بدمنهور، حيث تمت مناقشة التقارير الخاصة برؤساء اللجان النوعية، واستعراض الإنجازات التي تمت خلال الفترة السابقة وما سوف يتم تطبيقه خلال الفترة المقبلة.

وشدد "شاهين" على ضرورة قيام اللجان النقابية بتقديم محاضر اجتماعاتها الشهرية إلى النقابة الفرعية للمعلمين بدمنهور لدراستها طبقا للائحة، مؤكداً على أنه في حالة عدم ورود تلك المحاضر تعتبر القرارات المأخوذة غير قانونية.

وأكد "وكيل أول المعلمين" على ضرورة عمل جرد سنوي وإنهاء الحساب الختامي الخاص بكل لجنة نقابية، كما طالب رؤساء اللجان بتحديد قيمة الإعانات الصحية لكل لجنة، وذلك بما يتناسب مع عدد المعلمين التابعين لها بداية من العام القادم 2018.

كما استعرض " نقيب معلمى دمنهور" ما دار في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لصندوق التأمين الخاص لأعضاء نقابة المهن التعليمية (صندوق الزمالة)، والذي تم خلاله التصويت بالموافقة على جدول الأعمال الخاص بالصندوق، والذي تضمن زيادة الميزة التأمينية للمحالين على المعاش لبلوغهم السن القانوني أو الوفاة أو العجز الكلى بدءً من 1 يناير 2018 من 17 إلى 20 ألف جنيه، وزيادة بند الميزة الاجتماعية (الحج والعمرة) إلى مليون و250 ألف جنيه بدلاً من 750 ألف جنيه.

وتطرق شاهين إلى اجتماع مجلس الدولة الذي حضره مفوضاً من النقابة العامة، لبحث تعديلات قانون النقابة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تلك التعديلات، بحضور ممثلين لوزارة العدل، ولجنة التشريع بمجلس الدولة، وآخر عن وزارة التربية والتعليم، حيث تمت مناقشة جميع التعديلات التي تمت على مواد القانون من الناحتين الدستورية والقانونية، مضيفاً أنه تم عرض وجهة نظر النقابة من هذه التعديلات.