الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

رسالة عاجلة الى معالى وزيرا التعليم والصحة "أوقفوا تجارة الاجازات المرضية ".. وارحمونا يرحمكم الله

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 10:02 ص
السبورة

تنشر السبورة بالتعاون مع منظومة "تيتش رايتس" عبر منافذها للتواصل الاجتماعى رسالة عاجلة لأحد نشطاء التعليم طارق رشيد من كفر الدوار الى كل من وزيرى التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى  والدكتور أحمد عماد، وزير الصحة.

اليكم  التفاصيل
حيث تقدم المعلم سابق الذكر عبر نافذة "تيتش رايتس" برسالة عاجلة الى وزيرى التعليم والصحة يكشف فيها النقاب عن تجارة جديدة تعد أكثر خطورة وضررا من تجارة  الدروس الخصوصة وهى ما تعرف  ببيع الاجازات المرضية للمعلمين والطلبة وان لكل منهما اصبح له تسعيرته الخاصة  وايضا تختلف تبعا لعدد الأيام.

ويذكر رشيد انه من خلال تجربته الشخصية حيث انه قد سبق وعانى أشد الامرين ليحصل على اجازة مرضية عقب اجرائه عملية كبيرة وبالكاد حصل عليها بينما يجد يوميا بعضا من معلمى الدروس الخصوصية يبلغون عن اجازات مرضية قد تصل فى اغلب الحيان الى ثلاثون يوما ممنوحة لهم من التأمين الصحى حتى يتفرغوا  للعمل  بالمراكز التعليمية الخاصة والتى تعمل فى نفس مواعيد العمل بالمدرسة.
 
ويستكمل رشيد حديثه راويا موقف طريف محزن لاحدى المعلمات بانها  قد تحصلت بالفعل على اجازة مرضية لمدة ثلاثين يوما وكان الجميع يعلم جيدا بأن هذه الاجازة مدفوعة الاجر.

وايضا بانها كانت معتادة على تكرار هذا الفعل مما تسبب فى اثارة ريبة معلمى المدرسة وسخطهم فهددوا المعلمة بانهم مزمعين على تحرير شكوى ضدها فى الشئون القانونية فوفجئوا بانها قد قامت بتخفيض الاجازة الى اسبوعين فقط لتهدئة الموقف وأحتواء الازمة.

علاوة على ذلك فان الاجازات التى تمنح  للطلبة من ذات الجهة السابقة الذكر تستخدم  لرفع ايام الغياب حتى لا يتعرض الطالب للفصل من المدرسة وليتفرغ هو الاخر لدروسه الخصوصة، لذلك اصبحت هذه التجارة النكراء خرابا على المدارس وعلى التعليم.

فنهيب بسيادتكم الدفع باغلاق هذه النافذة ووضع مزيدا من الضوابط التى تضمن منح هذه الاجازات لمستحقيها من المرضى الحقيقين وليست لمن يدفع.