السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

معلمون لا يستحقون الكادر وترقياته.. هل هناك شبهة إهدار مال عام ؟

الجمعة 15/ديسمبر/2017 - 12:09 م

 يوجد بوزارة التربية والتعليم من لا يستحق الكادر نهائيا ولكن الوزارة تغض بصرها عن ذلك الأمر حتى الآن لأن القيادات هى المتضررة ودا حلال عليهم لو صح هذا الكلام وأتمنى عرضه على الجهاز المركزي للتنظيم والادارة . 


هذه الفئات يجب معاملتها وفقا لقانون الخدمة المدنية وليس وفقا للكادر هى :-

 

1- جميع موظفى وزارة التربية والتعليم المنتدبين الى أكاديمية المعلم . لأنهم منتدبين الى جهة خارج الوزارة .

حيث أن أكاديمية المعلم المصري وهي تابعة لمجلس الوزراء وتأسست وفقاً للمادة (75) من القانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 فإن الأكاديمية المهنية للمعلمين هي هيئة تتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة وتتبع وزير التربية والتعليم وتعتبر هذه الأكاديمية إحدى الهيئات المعاونة في تنفيذ الخطة الإستراتيجية القومية للتعليم 2007- 2012 لإصلاح التعليم قبل الجامعى في مصر وشمل ذلك أيضا المنتدبين لبعض الوقت .

 

2- جميع من يشغلون وظيفة رئيس قسم (خدمات / تعليم /نشاط) حسب قرار رئيس الجهاز المركزى رقم 4 لسنة 2012 ولم ينص قانون 93 لسنة 2012 على وظائفهم وبالتالى هم خارج اطار الكادر .

 

3- جميع من يشغلون وظائف المتابعه والتدخل السريع لأنهم يشغلون وظائف ادارية وليست فنية والمفروض ان بطاقة وصف المتابعه مثل وظيفة الموجه المالى والادارى كما انه لا يوجد لهم مسمى وظيفى فى قانون 93 لسنة 2012 وبالتالى هم خارج القانون ؟

 

هل هناك رد من أى مسئول بأى جهة رقابية أم أننا من بنها ؟ وما رد الوزارة على ذلك ؟