السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

عاجل.. معلم على دكة الاحتياطى

الجمعة 01/ديسمبر/2017 - 07:35 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

ارسل جروب تيتش رايتس على موقع التواصل الاجتماعى "واتس آب" شكوى الى الدكتور طارق شوقى يناشده فيها بحل ازمة معلم على دكة الاحتياطى فى الوقت التى تعانى فيه الوزارة من عجز فى المدرسين، وينشر موقع السبورة هذه الشكوى، متمنيا رد عاجل من الوزير ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وأليكم نص الشكوى:
معالى وزير التربية والتعليم نناشدكم التدخل العاجل لوقف قرار تسبب فى أزمة تعد هى الاولى من نوعها بأن يسجل الاستاذ  م . م  ويعمل بوظيفة معلم رياضيات بمدرسة الحرية الرسمية للغات التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية على قائمة الاحتياطى!!   

يذكر انه قد قام الاستاذ م . م . ع  مدير مدرسة الحرية الرسمية للغات التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية، بمنع الاستاذ م . م معلم الرياضيات بذات المدرسة من ممارسة مهام عمله كما ورد ببطاقة توصيفه الوظيفى
وكذلك ما ورد  بقرار تعينه الصادر عن وزير التربية والتعليم والمعتمد من المحافظ المختص.

وفرض مدير المدرسة على المعلم سابق الذكر ان يقوم  بدخول الحصص الإحتياطى فقط  إن شاءت الظروف وتغيب أحد الزملاء عن العمل .

وكان لهذا القرار غير المبرر أثاره السلبية بالغة الضرر على المصلحة العامة، فقد أضر بمصلحة التلاميذ وافقدهم حقهم فى ان يتحصلون على شرح وافى للمنهج الدراسى بانتظام من خلال معلمهم المتخصص.

كما ان هذا القرار المريب تسبب فى إهدار المال العام حيث ان راتب المعلم يتقاضاه مقابل قيامه بوظيفته التخصصيه كما ورد ببطاقة التوصيف الوظيفى وليس كمعلم إحتياطى للمواد الدراسية الاخرى.

وقد تسبب هذا القرار فى إثارة حالة من البلبلة والشكوك بين صفوف التلاميذ وأولياء أمورهم  للتكهن بالأسباب الحقيقية التى حالت بين المعلم وممارسة مهام وظيفته وعدم السماح له بالتدريس مما أثر سلبا على نفسية المعلم من كثرة مصمصة الشفاة والتهامس والتلاسن على مرأى ومسمع من المعلم.

فنرجو من سيادتكم معالى الوزير سرعة التدخل لانهاء هذه الازمة.