الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

لا لجدول الأجور الجديد!!

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 02:30 م

انا زى أى مدرس يتمنى زيادة المرتب وقد أكون أكثر معلم فى مصر يحتاج لزيادة مرتبه.. لكن جداول الأجور الحالية المقترحة لها أبعاد أخرى ايجابية وسلبية.. الايجابيات كتيرة لكن السلبيات خطيرة على الدولة ومصلحة الدولة أهم من الزيادة فى المرتب.. لأن الجداول الحالية المقترحة ستكون مصدر احتقان لباقى فئات العاملين بالدولة وقد تعيد المظاهرات الفئوية..

فبعد صدور قانون الخدمة المدنية اصبحت الأجور والحوافز والبدلات فئات مقطوعة فكيف يتم تمييز المعلمين ويعود من خلال جدول اجور المعلمين الجديد نظام الحوافز والبدلات حسب النسبة المئوية.. بل أرى أن الزيادة يجب أن تكون بنظام الفئات المقطوعة لقطع الطريق على أى احتجاجات فئوية..

وعندما يتحدث مسئول عن حافز الـ 200% لا بد أن يتحدث عن مدى سلامة هذا الكلام قانونا.. لأن المادة 89 من الكادر اصبحت ليس لها اى وجود قانونى بصدور قانون 81 لسنة 2016 ومفيش حاجة اسمها 200% واتحدى واللى بينا تنظيم وادارة مش اى اجتهاد..

كلام المسئولين هو تصريحات للاستهلاك بيقولك أنا موجود، ولكن أرى أنه لا يوجد أى فعل على ارض الواقع تعبنا من كثرة الكلام.. لكن أطلب محاسبة كل من يتحدث ويدلى بالتصريحات لأنها تسبب احتقان لدى أكبر فئة وظيفية بمصر..