الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

جروب تمرد على المناهج التعليمية يطلق دعوة للحوار "We need to talk"

الجمعة 17/نوفمبر/2017 - 08:12 م
السبورة

أطلق جروب تمرد على المناهج التعليمية  دعوة تحت عنوان (We need to talk)، والذى كان شعار منتدى شباب العالم ، حيث قالت أدمن الحملة جيهان زاهر، نتوجه كأولياء أمور بهذه الدعوة لدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والذى شارك بمنتدى شباب العالم مؤمنًا بلغة الحوار بين الثقافات.

وإيمانًا بهذا الشعار والمبدأ وأهميته نرفع نحن أولياء الأمور هذا الشعار، مطالبين وزارة التربية والتعليم بفتح حوار لأننا ببساطة نحتاج أن نتحدث.

تتهموننا طول الوقت بالسطحية وعدم الفهم الجيد للقرارات، تستنكرون رفضنا للتطوير  بالرغم من أننا من طالبنا به!، نحن لا نرفض التطوير، وكيف نرفض أى قرار فى صالح أولادنا؟؟

عرض القرارات فى وسائل الإعلام بكل أنواعها غير كافٍ، ومشاركة الوزير الحوار مع أولياء الامور من خلال "فيسبوك" رغم كل تقديرنا لهذا إلا انها ليست بديل للحوار المجتمعى.

نعلم الآن ما يدور بخاطركم من تساؤلات لنا مثل (هل ستقدمون كأولياء أمور أكثر مما قدمه الخبراء والعلماء الذين قاموا بوضع النظام الجديد للثانوية العامة؟؟، بالتأكيد أنتم لا يهمكم ولا يشغل بالكم إلا الخوف من التغيير والبحث عن الاسهل والأضمن، أما نحن علماء نبحث عن الصالح العام)

وللحق يا سادة أنتم على صواب فى جزء من هذا، فنحن قد لا نملك علم علماء التربية والتقويم والمناهج، لكننا على علم بكل المعطيات من أرض الواقع.

نحن فقط من يستطيع أن ينقل لكم كل السلبيات التى ستواجه أى قرار أو نظام جديد دون خوف وبلا هدف سوى مصلحة أبنائنا، لتتفادوا هذه السلبيات إن كنتم فعلا حريصين على النجاح والصالح العام.

نحن من عانى ويعانى من عدم تطبيق القرارات الجيدة على أرض الواقع بل العمل أحيانا على تشويهها ممن يطبقونها.

شئتم أم أبيتم أولياء الامور أحد أهم أطراف المنظومة التعليمية، نحتاج أن نتحدث ونتحاور، إلى متى سنظل نحن رافضون وأنتم مصرون؟؟ فهمونا وردوا على مخاوفنا بشكل عملى وليس بردود من نوعية اسكتوا وانتظروا واطمئنوا كل شئ مدروس.

اشرحوا التفاصيل، طرق التنفيذ، دا من حقنا على فكرة، دعوة للحوار نطلقها الان .
We need to talk
نحتاج للحوار هل من مجيب؟؟؟
#منتدى_أولياء_ أمور_ مصر
#دعوة_للحوار_المجتمعى