الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

إلي وزير التعليم العالي مع تحياتي...

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 05:01 م

هذة قصة حقيقة ليس من صنع الخيال أهديها الي معالي وزير التعليم العالي لأنها تمثل قمة جبل الجليد لما يحدث في جامعاتنا من فساد ...
بدأت القصة باجتماع مجلس احد الأقسام الأكلينيكية بكلية طب طنطا يوم 5/11/2017 وتم فيه اقتراح توزيع المشرفين علي رسائل الدكتوراة والماجستير بالقسم بالمخالفة للقواعد المنظمة للعمل والواردة من الدراسات العليا... وبعد أقل من نصف ساعة من انتهاء اعمال مجلس القسم وفي نفس اليوم قام رئيس مجلس القسم بعقد اجتماع اللجنة العلمية للقسم والتي لم تكتمل النصاب القانوني لتغيب 4 أعضاء من مجموع سبعة.
والأغرب من ذلك ان اللجنة وافقت علي برتوكول مقدم من أحد الأطباء وأرسلتة علي الفور للجنة الأخلاقيات لابداء رأيها.....فمتي تم كتابة هذا البروتوكول علي الرغم من غياب المشرف الرئيس وكيف ارسل للجنة الأخلاقيات ...وكيف ولماذا ولمصلحة من تتم هذه المخالفات علي الرغم من عدم اعتماد عميد الكلية لمحضر مجلس القسم..؟  الآ يعني هذا أن الأمر كان مدبرا ومخطط له من قبل ومتفق علية ..؟ هذا يجعلني أشك في أنه مش بعيد أن تكون الرسالة جاهزة...!
وجدير بالذكر أن نفس الطبيب المذكور سبق وقدم بروتوكولا لرسالة دكتوراة مرتين - لم تعرض علي مجلس القسم - لأدارة البعثات وللأسف الشديد فأن هذا البرتوكول كان موقعا علية من رئيس القسم السابق ومن عميد الكلية ومن الجامعة وموجود صورة منة في العلاقات الثقافية للكلية والجامعة وفي ادارة البعثات بالوزارة ولم ينكشف الأمر الا بعد أن رفضت ادارة البعثات الطلب..الأ يعد هذا تزويرا في اوراق رسمية واغتصابا لسلطة مجلس القسم، لمصلحة من السكوت علي ذلك...؟ والموضوع بتفاصيله ارسلته منذ أيام للسيد اد/ القائم بعمل رئيس الجامعة ولعميد كلية الطب.