الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

أولياء الأمور لـ"شوقي" : لعل كرسي الوزارة جعلك تتناسى انك مجرد "موظف"

الأحد 05/نوفمبر/2017 - 12:38 م
السبورة

هاجم عدد من أولياء الأمور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رافضين نظام الثانوية العامة الجديد والذي وصفوه بالعبث بمستقبل أولادهم

 

 

وقالت دعاء جمال إحدي أولياء الأمور علي جروب "حملة منهجكم باطل" علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "عفوا سيادة الوزير  لعل كرسي الوزارة جعلك تتناسى انك مجرد موظف يعمل لدي الشعب المصري ."

 

وأضافت دعاء "من اعطاك حق التحكم في مستقبل ابناءنا بهذا الشكل المستفز باصدار قرارات فردية و الاصرار عليها رغم رفضنا لها كاولياء امور ".

 

 

وأوضحت دعاء" اذا اردت التجربة فلتجرب على اطفال الروضة او الصف الاول الابتدائي حتى تطور المنظومة تدريجيا و بشكل سليم و يتعود الاولاد منذ الصغر على نظم حديثة ."

 

و تابعت "لكن من الواضح انك لا تريد التطوير انما تريد التوفير فاصرارك على تنفيذ مشروع الثانوية العامة بهذا الشكل و تجاهلك رفضنا بهذه الطريقة يجعلنا نثق في انفسنا اكثر و اكثر باننا على صواب و باننا لابد ان نرفض و بشدة ذلك النظام الذي سوف ياتي بكل شر على اولادنا و يدمر مستقبل اجيال قادمة ."

وأردفت "لن نسمح بالغاء مكتب التنسيق لانه النظام العادل الوحيد في بلدنا و الذي لا يفرق بين ابن الوزير و ابن الغفير الا بالاجتهاد و التفوق. و لن نسمح بالغاء الكتاب المدرسي فلا تعليم بدون كتاب و لا يد تتعلم بدون قلم و خاصة نحن في مصر نفتقر تماما للتقدم التكنولوجي و انعدام سرعة النت ."

 وعلقت دعاء" لن نسمح بالغاء مجانية التعليم( و هو هدفك الاساسي) و القضاء على احلام المصريين البسطاء في تعليم اولادهم في الجامعات  ولن نسمح بتعليق مستقبل اولادنا على امتحان قدرات يتم بالواسطة و الرشوة و المحسوبية ."

ووقالت دعاء " السؤال الذي يدور بخاطري الان يا سيادة الوزير عندما التحقت بكلية الهندسة كان ذلك عن طريق مكتب التنسيق الذي تصفه بالفشل ام عن طريق امتحان قدرات ؟ و اذا كان مكتب التنسيق فاشل كما تقول فهل كنت سيادتك لا تستحق دخول كلية الهندسة ؟ و هل جهابذة مصر مثل د مجدي يعقوب او د احمد زويل و طه حسين و فاروق الباز كل هؤلاء كيف تعلموا و كيف التحقوا بالجامعات ؟.

 

وتابعت" لا مساس لمكتب التنسيق  اما ان تطور المنظومة بطريقة صحيحة من القاعدة منذ الصغر و لا تمس نظام الثانوية العامة الا فقط بتخفيف المناهج و تطوير المعلمين ، اما اررررررحل"