الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

تطهير التعليم واجب للقضاء علي الارهاب

السبت 21/أكتوبر/2017 - 02:39 م

تطهير الجهاز الادارى والتدريسى من العناصر المنتمية للتيارات الدينية هو طريق البناء السليم للتعليم وللمجتمع المصرى .ليس معقولا أن نطلب بناء سليم لدولة حديثة قوية وبداخلها من يحاول اعاقة أو تعطيل طريق التقدم .

أزاى عايز تحارب إرهاب وانت عندك فى هيئات التدريس بالمدارس والجامعات من هم كانوا منتمين لتلك التيارات الدينية . عندك مديرى ادارات يتسترون ويحمون بالقانون تلك العناصر والخلايا . لديك رؤساء أقسام لهم ملفات بالأمن عن انتماءاتهم السابقة للتيارات الدينية وهناك من لهم ميول متخفية وهناك من لا يستحق الوظيفة لعدم حصولهم على مؤهل مناسب أو مؤهل عالى وهناك من جاءوا بالواسطة .
وزير التعليم وعد بأن اول سبتمبر الماضى سيكون بداية لوزارة تعليم جديد ومضى شهرين ولم نرى الجديد فى القيادات ولم تتم أى حركة تطهير عامة ف من يعيق جهود الأمن الذى لا ينام . 

الأمن يعرف كل صغيرة وكبيرة تحدث داخل وزارة التعليم فمن هو سبب عدم حدوث التطهير ويعيق جهود الأمن . لماذا تتعطل حركة التطهير بالتربية والتعليم ومن يؤخرها ؟

لماذا لا تكون الحرب على الارهاب من وزارة التعليم وليس من وزارة الداخلية أو الدفاع ؟. التطهير ضرورى لتنقية عقول اجيال قادمة . التطهير ضرورى للحفاظ على مكستقبل دول . وأعتذر اذا كنت قد أخطأت . فما يحدث يجعل الجميع يتعاطف مع الأمن حبا فى وطن نحن فى خدمته .